الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تعرف على موعد مباراة السعودية والأرجنتين والقنوات الناقلة لها

كتب / محمد صلاح

يواجه منتخب الأرجنتين اليوم نظيره المنتخب السعودي، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب “لوسيل”، وهذا في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، بنهائيات كأس العالم وهي تستضيفها قطر خلال الفترة الحالية، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل وذلك بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

موعد مباراة الأرجنتين ضد السعودية في كأس العالم
وتقام مباراة الأرجنتين ضد السعودية اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة، كما تذاع على قناة بي إن سبورتس الناقل الحصري للمونديال.

وتُمثل تلك المواجهة أهمية كبيرة للأخضر، على اعتبار أنه سيدخل هذا المونديال بنية التاهل إلى الدور ثمن النهائي في تكرار لإنجاز نسخة 1994، فقد تشارك كتيبة هيرفي رينارد في بطولة كأس العالم للمرة السادسة في التاريخ؛ وكانت أول مشاركة لها في نسخة عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، أما المنتخب الأرجنتيني فقد سبق له التتويج بهذه البطولة مرتين، وكان ذلك عامي 1978 و1986.

أما منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي، فيأمل في بداية قوية من أجل تحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، وللمرة الأولى في مسيرة ميسي الذي قد يكون آخر مونديال له، حيث ويتواجد التانجو في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا.

أما المنتخب السعودي سيكون على موعد مع التاريخ خاصة أنه أول منتخب عربي يواجه الأرجنتين على مدار تاريخ كأس العالم، ما سيحمله مسؤولية إضافية لتقديم وجه مشرف للكرة السعودية والعربية أمام “راقصي التانجو”، ولدى المنتخب السعودي فرصة هائلة لكسر السلسلة التاريخية للمنتخب الأرجنتيني الذي وصل ل36 مباراة بدون خسارة ليصبح على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق بالتاريخ على صعيد سلسلة “اللاهزيمة”.

وخسر المنتخب السعودي من الأرجنتين، في بطولة كأس العالم للقارات 1992، وتحديداً في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، أما المواجهة الأخيرة كانت في 2012 بملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في إطار ودي، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ليونيل ميسي سبق له وأن واجه المنتخب السعودي، مرة واحدة، تعود إلى عام 2012 وانتهت بالتعادل 0-0 بين المنتخبين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رئيس الجهاز الطبي للزمالك يعلن جاهزية محمد شحاته لمباراة الشرطة الكيني

رئيس الجهاز الطبي للزمالك يعلن جاهزية محمد شحاته لمباراة الشرطة الكيني كتبت / آلاء محفوظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *