الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أسبانيا تعلن الطوارئ بسبب نقص المياه

كتبت ميرفت مصطفى

تعانى إسبانيا من موجة جفاف وذلك بسبب استمرار نقص المياه، ووفقا لأحدث تقرير متاح من المديرية الفرعية العامة للتخطيط الهيدرولوجي التابعة لوزارة الانتقال الإيكولوجي ( ميتيكو)، فإن ما يقرب من نصف السطح الإسباني يعاني من الجفاف لفترة طويلة.

كما أشارت صحيفة “إيه بى سى” الإسبانية إلى أن برشلونة من المدن الإسبانية التي قررت الأسبوع الماضى إغلاق مضخات جميع المزودين بمياه الشرب، وأيضا تم فرض قيود على استخدام المياه في أكثر من 500 بلدية.

وذكرت الصحيفة أن كتالونيا ليس الإقليم الوحيد الذى يفرض قيود بسبب الجفاف الذى يؤثر على البيئة والاقتصاد ، فهناك 18 منطقة إسبانية في حالة طوارئ حيث تم بالفعل اتخاذ تدابير 26 في حالة تأهب و29 حالة مثيرة للقلق، وفقا لأحدث تقرير متاح من المديرية الفرعية العامة للتخطيط الهيدرولوجى التابعة لوزارة الانتقال الإيكولوجي ( ميتيكو).

في الأسبوع الماضي ، اكتسبت خزانات إسبانيا 195 هكتومترًا مكعبًا وبنسبة 32.9٪ من سعتها، و لا يزال الرقم هو أدنى قيمة لهذه التواريخ منذ عام 1995 ، ووفقًا لتقرير متيكو ، فإن 46.6 ٪ من المساحة الجغرافية لإسبانيا تعاني من الجفاف لفترات طويلة ، ويرتبط ارتباطًا مباشرًا بنقص هطولالامطار

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *