الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ أسوان يمهل أصحاب التوكتوك غير المرخص لنهاية ديسمبر

كتب: محمد شاهين

أمهل محافظ أسوان اللواء أشرف عطية أمام أصحاب عربات التوك توك التي لا تحمل لوحات معدنية مرخصة حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

حيث سيتم مصادرة هذه المركبات بشكل نهائي في حالة عدم ترخيصها، بالإضافة إلى تفكيكها بالكامل وتحويلها إلى خردة تمهيداً لطرحها بالمزاد العلني من خلال هيئة الخدمات الحكومية، مع منع المرخص منها من السير في الشوارع والميادين الرئيسية، واقتصار خطوط سيرها بالمناطق الشعبية والقرى والنجوع بألوان واستيكر محدد.

جاء ذلك أثناء الجولة الميدانية المفاجئة لمحافظ أسوان بعدد من الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية والداخلية بمدينة كوم أمبو، والتي رافقه خلالها اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام للمحافظة، فيما استدعى المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو شوقي مصطفى.

شدد المحافظ على نقل جميع الورش الحرفية الموجودة داخل الكتل السكنية إلى خارج المدينة، مع تشميع وغلق المخالف منها، وذلك لتفريغ المدينة من كافة أسباب التلوث والضوضاء لتخفيف المعاناة عن المواطنين المقيمين بهذه المناطق، وأثناء تفقده لعدد من المحلات التجارية والسوبر ماركت، وأيضاً محلات اللحوم البيضاء من الدواجن والبيض، وعقب استماعه لشكاوى المواطنين المتعلقة بالنظافة العامة والإشغالات وغيرها.

وأكد عطية ضرورة تكثيف حملات الرقابة التموينية بلجان مشتركة مديرية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، وهو الذي يتوازى مع الإسراع بإزالة 5 محلات صدر لها قرارات إزالة بشارع بور سعيد، مكلفاً شرطة المرافق والوحدة المحلية برفع الإشغالات، مع دراسة إنشاء سوق مجمع لها ضمن خطة تطوير المدينة، والتي شملت إنشاء مجمعين لموقف السيرفيس والسويقات برؤوف والكفور غرب وشرق المدينة بتكلفة 47 مليون جنيه، وبطاقة تصل لحوالي 500 سيارة سيرفيس و230 محلا تجاريا، بالإضافة إلى منطقة خدمات بكل منها.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *