الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أحمد السقا: فخور بتقديم «سيدتى الجميلة» في السعودية

كتبت: دعاء نور

تحدث النجم أحمد السقا خلال مؤتمر صحفي عقد لأبطال العرض المسرحى قبل ليلة عرضه، حيث رد أحمد السقا عن سؤال: لماذا قررت تقديم «سيدتى الجميلة» على المسرح وإحياؤه مرة أخرى وما رده على الانتقادات؟.

قال النجم أحمد السقا، إنه فخور بتقديم العرض المسرحى «سيدتى الجميلة» في السعودية، والمقرر عرضه بدءًا من غدًا الثلاثاء على مسرح بكر الشدى، وسط حضور الجاليات العربية والشعب السعودي.

وأضاف السقا رضا على النقد: «ليه تحرمونى أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه وهو «فؤاد المهندس»، أنا كان نفسى أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بيها الفن المصرى، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربى، ولذلك لا تحرمونى من تجربة جديدة ستكون في تاريخى المهني».

وتابع الفنان«الفنان العظيم فؤاد المهندس في إحدى اللقاءات التليفزيونية صرح وقال إنه يحبني، ولذلك أكن له كل الحب والاحترام، ومن هذا المنطلق قررت أنى أقدم حاجة عن الفنان العظيم فؤاد المهندس».

وأوضح: «أغلب الأعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصرى وحديث، وهذا لم يجرح الأعمال الأصلية، على العكس، فكلها أعمال قيمة ولها تاريخ كبير، ولم يمنع من تقديم تلك الأعمال، خاصة إذا كانت ناجحة ولها بريق مع الجمهور مثل سيدتى الجميلة».

ويعيد أحمد السقا مسرحية «سيدتى الجميلة» على خشبة المسرح مجدداً بعد 53 سنة من تقديمها عام 1969 بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصرى حتى وقتنا هذا، وهى إحدى روائع الكاتب المسرحى برنارد شو، ويجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *