الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الداخلية : تكشف من وراء قتل طفل المنصورة

كتب أحمد خالد

قامت الداخلية بكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية بالعثور على جثة (طفل سن 6) بدائرة القسم .

وقد تم تشكيل فريق بحث وذلك بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية، وأسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة كلاً من (والدته “لها معلومات جنائية” – أحد الأشخاص – مقيمان بدائرة مركز شرطة المنزلة)، وتبين وجود علاقة بينهما، واعتياد الثانى الإقامة طرف الأولى ونجلها “المجنى عليه” من زوجها السابق بمنزلهما.

وبتاريخ الواقعة قام المذكور بالتعدى على نجلها بالضرب بقطعة خشبية ودفعه أرضاً وهذا أدى إلى ارتطام رأسه بالأرض ووفاته، وبعد ذلك قاما باصطحاب نجلها المتوفى للتخلص منه وإلقائه بمحل البلاغ.

وبعد تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.. وتم بإرشاد الثانى ضبط القطعة الخشبية المستخدمة فى إرتكاب الواقعة فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفرق قانون العقوبات فى العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد ، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد ، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام ، والثانية السجن المؤبد أو المشدد ، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، كما نصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة كتب / حامد المعداوي تمكنت الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *