الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس قيس سعيد في الرياض خلال القمة العربية الصينية

السيسي

كتب: محمد شاهيم

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم في العاصمة السعودية الرياض كلًا من نظيره التونسي الرئيس قيس سعيد، ورئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وذلك على هامش مشاركته بالقمة العربية الصينية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وتوافد الرؤساء العرب توافدوا إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في القمة العربية الصينية الأولى، التي ستُعقد بالمملكة لفتح آفاق كبيرة للتعاون مع الدول العربية.

ومن المنتظر أن تجمع عدة لقاءات تجمع الرئيس الصيني وعددًا من الرؤساء العرب من بينهم الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما تحدثت الصحف السعودية عن هذه القمة التي يغلب عليها الطابع الاقتصادي، إذ ترى بكين في تلك المنطقة بُعدًا استراتيجيًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة.

وتنعقد خلال زيارة الرئيس الصيني ثلاث قمم هي “السعودية – الصينية، والخليجية – الصينية، والعربية – الصينية”، بحضور أكثر من 30 قائد دولة ومنظمة دولية، ما يعكس أهمية انعقاد هذه القمم، وما تحظى به من اهتمام إقليمي ودولي.

وستوقع على هامش القمة السعودية – الصينية، وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والصين، وخطة المواءمة بين رؤية السعودية 2030، كما سيُعلن عن إطلاق جائزة الأمير محمد بن سلمان، للتعاون الثقافي بين السعودية والصين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *