الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

روسيا تشن 5 ضربات صاروخية على أوكرانيا و24 غارة جوية

كتب محمد راشد

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم السبت، أن القوات الروسية قد شنت خلال ال24 ساعة الماضية خمس ضربات صاروخية ونحو 20 غارة جوية وأيضا فتحت النار من خلال إطلاق الصواريخ المتعددة لأكثر من 60 مرة على العديد من الأقاليم والمناطق الأوكرانية.

وقالت الهيئة – في بيان صحفي نقلته قبل قليل وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية – أن الصواريخ الروسية استهدفت خلال الساعات الماضية العديد من المناطق المحتلة مؤقتا من بين ذلك فيليكا بيساريفكا في منطقة سومي وكوميشوفاكا وهريوريفسكي ويوليفكا بمنطقة زابوروجيا. وأيضا التهديدات بشن ضربات صاروخية على نظام الطاقة في أوكرانيا والبنية التحتية الحيوية لا يزال مستمرا في جميع أنحاء البلاد.

وذكر البيان “أن القوات الأوكرانية صدت، مع ذلك، هجمات روسية قرب 13 منطقة، من بين ذلك مناطق في أقاليم لوهانسك ودونيتسك وباخموت ودروزبا. كما أن في اتجاه سيفرسكي، شنت القوات الروسية هجمات بقذائف الهاون على منطقتي خودين وباسيفكا بإقليم سومي”.

وأوضح بيان الجيش الأوكراني “أنه في اتجاه إقليم خيرسون، شن الروس قصفا مدفعيا على مستوطنات منطقة خيرسون القريبة من خط التماس؛ فيما وردت أنباء عن سقوط ضحايا بين المدنيين”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أول تعليق من روسيا على تفجير أجهزة "بيجر" في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا

أول تعليق من روسيا على تفجير أجهزة “بيجر” في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا

كتب/ أحمد نور أمرت الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، بتفجير أجهزة البيجر في لبنان يتطلب تحقيقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *