الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رغم الخطورة في بعض المهن.. هذا لا يوقف المضطر بسبب ظروف الحياة

كتبت / ميرفت مصطفى

لقمة العيش تجعل الإنسان يلجأ في معظم الأوقات إلى العمل بمهن صعبة وقد تعرض حياته للخطر الداهم، وأيضا كل لحظة معرض للموت سواء السقوط من إرتفاع كبير، أو التعرض لبعض المخاطر الكيماوئية أو البيولوجية، أو النفسية أو البدنية، وغيرها من الأمور التي تجعل على الأنسان ممارسة عمله في ظل ظروف صعبة وقد لا يستطيع البعض أن يطيقها.

وبرغم الوظائف والمخاطر المهنية الكثيرة ولكن هذا لا يوقف من يريد أن يكتسب مال من عرق جبينه ليسد حاجة منزله، ويوجد المخاطر بأنواعها مثل المخاطر الكيمائية التي تعتبر من المخاطر التي يتعرض لها الشخص العامل وقد يتعرض لها العامل سواء لصحة الجلد أو لصحة الجهاز المناعى، أو سموم قد يستنشقها للجهاز الرئوي، أو التسبب للحساسية بكل أنواعها.

كما أن المخاطر البيولوجية للعاملين في الهواء الطلق عبارة عن لدغات بعض الحشرات والعناكب والثعابين، مثل حراس الأراضى والفلاحين وعاملى الحدائق وأيضاغ الذين يطلون الحوائط، وأيضا الذين يعملون في الرعاية الصحية مهددون للعدوى من الأمراض التي يقابلوها.
والمخاطر الفيزيائية هي أحد أنواع المخاطر المهنية التي تتضمن التعرض للأشعاع والتعرض للحرارة أو البرودة الزائدة عن الحد، والضوضاء العالية.

كما أن المخاطر النفسية والاجتماعية هي التي تؤثر على الحياة الاجتماعية والصحية للشخص، مثل التوتر المهنى والضغط الزائد والذى قد يؤدى في بعض الحالات إلى الأنيهار النفسى.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *