الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

النصب الإلكتروني.. كيف يقودك إلى خلف القطبان ؟

كتب / عبد الخالق راشد

أصبح النصب الإلكترونى” وسيلة لجذب أموال المواطنين والاحتيال عليهم في تطور جديد لحالات النصب، وآخر تلك القضايا التي اتهمت فيها البلوجر “هدير عاطف”، بعد القبض عليها هي وطليقها و3 آخرين بتهم النصب والاحتيال على المواطنين.

فخلف شاشة الأجهزة الحديثة يحصل النصاب على المال بدون أن يتساءل عن العقوبة التى سوف تقع عليه من ناحية القضاء، “وكيف يواجه القانون هذه الجرائم.

وقال المحامى خالد محمد، إن العقوبة التى تواجه القائمين على جرائم النصب الإلكتروني هى الحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من استخدم الوسائل الحديثة دون وجه حق أو غيرها يعاقب وفقا للقانون.

وذكر الخبير القانونى، فيعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من انتفع دون وجه حق عن طريق خدمات الاتصالات.

كما ذكر أن القانون ينص على معاقبة كل من قام باستخدام وسائل الاتصال فى النصب على الغير والتحصل منه على أموال أو غير ذلك، كما يؤكد أن التقنيات الحديثة تعمل على تحديد المتهمين عبر منصات وسائل الاتصال لكي ينال كلاً منهم عقوبته طبقاً للقانون.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة كتب / حامد المعداوي تمكنت الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *