الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الشرطة الصومالية تعتقل عنصرين من مليشيات “حركة الشباب” وضبط أسلحة بحوزتهم

كتب / عبد الخالق راشد

قامت الشرطة الصومالية باعتقال عنصرين من مليشيات حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابى، وأيضا ضبط أسلحة كانت بحوزتهم، وذلك فى مركز مديرية حمروينى بالعاصمة مقديشو.

وذكر جهاز الشرطة – فى بيان اليوم الأربعاء أوردته وكالة الأنباء الصومالية – أنه تم اعتقال إرهابيين اثنين من مديريتي دينيلي وكاران وكانا يحملان أسلحة ثقيلة وخفيفة، وسيتم إحالتهما إلى العدالة”.

وأعلنت الحكومة الصومالية، عن إغلاق مئات الصفحات الإعلامية بمواقع التواصل الاجتماعي المنسوبة إلى ميليشيات حركة “الشباب” الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وذكر نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحية الصومالية عبد الرحمن يوسف العدالة، إنه تقرر حذف أكثر من 600 صفحة إلكترونية للمليشيات، بواسطة كل من وزارة الإعلام، والاتصالات، ووزارة الأمن الداخلي، كما يجرى حاليا متابعة أي تحرك للخلايا الإرهابية بخصوص بث أيدلوجيتها، وأخبارها الكاذبة، كما أن المواقع المحجوبة تشمل فيسبوك وتويتر وتيلجرام وتيكتوك ويوتيوب ومواقع أخرى.

وأكد نائب وزير الإعلام أن مليشيات الإرهاب ضعفت عسكريا، وإعلاميا، واقتصاديا، وذلك منذ بدء العمليات العسكرية التي أطلقها رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود ضد المتطرفين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية مواجهة أعباء المعيشة

محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية مواجهة أعباء المعيشة

كتبت/ دعاء نور قام اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بتسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *