الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

فريق جراحي بجامعة بنها ينقذ حياة شاب تعرض لطعنة نافذة بالصدر أخترقت قلبه

كتب / محمد خالد

نجح فريق جراحى بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعى بمحافظة القليوبية، فى إنقاذ حياة شاب فقد تعرض لطعنة نافذة بالصدر نفذت إلى قلبه وأدت إلى نزيف شديد بغشاء التامور المحيط بالقلب كاد أن يودى بحياته، وقد تمت السيطرة على النزيف وخياطة الجرح النافذ وخرج المريض من العمليات، ومازال يخضع للمتابعة الطبية الفائقة بالعناية المركزة الخاصة بالقسم.

ومن أجرى الجراحة الدكتورة نهى هلال المدرس بالقسم، بمعاونة الدكتور أحمد عبد الرءوف، والطبيبة المقيمة فاطمة محمود، وذلك تحت المتابعة المستمرة من الدكتور محمد الجزار استشارى جراحة القلب والصدر، وقام بتخدير المريض الدكتور محمد سمير المدرس المساعد بقسم التخدير، وتمريض العمليات حمادة خليل.

كما قدم الدكتور إبراهيم قصب، رئيس قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى، الشكر، للفريق الجراحى العظيم فى القسم، مؤكدا على جاهزية الفريق الطبى بالقسم دائما لاستقبال حالات الحوادث والطوارئ وخصوصا أنه التخصص الوحيد فى محافظة القليوبية كلها.

وقدم “قصب الشكر”، لأطباء الامتياز وفنيى الأشعة وبنك الدم وعمال الاستقبال والطوارئ، وكل من ساهم معنا فى إنقاذ هذه الروح البريئة وخصوصا إدارة المستشفى والقيادة الحكيمة من رئاسة الجامعة وكلية الطب، والتى لا تتهاون من توفير كل دعم من مستلزمات ونقل دم وأشعات وخلافه من أجل تقديم خدمة طبية لائقة وفائقة فى أسرع وقت، وخصوصا لمرضى الطوارئ.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *