الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أمريكا تشن الحرب على “مخدر الموت” وتضبط كميات كبيرة

كتبت / ميرفت مصطفى

تشن السلطات الامريكية الحرب على مخدرات الموت وتضبط جرعات فنتانيل تفوق تعداد الأمريكيين،

مع اقتراب عام 2022 من نهايته، قد اعلنت إدارة مكافحة المخدرات في الولايات المتحدة عن ضبط أكثر من 50.6 مليون حبة من مخدر الفنتانيل وأكثر من 10 الاف رطل من مسحوق الفنتانيل خلال العام، وذكرت الإدارة إى أن المجموع وصل لأكثر من 379 مليون جرعة من المخدر القاتل.

كما يعد الـ فنتانيل أخطر تهديد للمخدرات يواجه الولايات المتحدة الأن، وهو مادة أفيونية من صنع الإنسان تسبب الإدمان بشكل كبير وهي أقوى 50 مرة من الهيروين، كما ان 2 مليجرام فقط من الفنتانيل تعتبر جرعة قاتلة.

وقالت آن ميلجرام ، مديرة إدارة مكافحة المخدرات: “هذه الجرعات المميتة الكافية من الفنتانيل لقتل كل أمريكي تعكس التزام إدارة مكافحة المخدرات الثابت بحماية الأمريكيين وأيضا إنقاذ الأرواح من خلال ملاحقة المسؤولين عن تهريب الفنتانيل عبر الولايات المتحدة”.

وقالت : “تتمثل الأولوية التشغيلية العليا لإدارة مكافحة المخدرات في هزيمة اثنين من عصابات المخدرات المكسيكية – عصابات سينالوا وخاليسكو – المسئولة بشكل أساسي عن الفنتانيل الذي يقتل الأمريكيين اليوم”.

وذكرت إدارة مكافحة المخدرات الامريكية إن معظم الفنتانيل الذي يتم تهريبه حاليًا يتم إنتاجه بكميات كبيرة في مصانع سرية في المكسيك بمواد كيميائية.

في ابريل الماضي، أطلقت وكالة مكافحة المخدرات تحذيرات بشأن اكتشاف اتجاه مقلق من عدد الوفيات بسبب جرعات المخدرات الزائدة خاصة بعد تناول مادة الفنتانيل الأفيونية عالية الفعالية دون قصد.

وذكرت الوكالة انه غالبًا ما يخلط مهربو المخدرات الفنتانيل غير المشروع – الذى يمكن أن يكون أقوى 50 مرة من الهيروين وأقوى 100 مرة من المورفين – مع عقاقير مسحوق أخرى مثل الكوكايين والميثامفيتامين لأنه رخيص التصنيع وقد تكون الكمية الصغيرة قوية بشكل لا يصدق.

وأوضحت إدارة مكافحة المخدرات أن هذا الاتجاه أدى إلى حدوث وفيات جماعية من الجرعات الزائدة حيث يأخذ المستخدمون جرعات كبيرة من العقار دون وعي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *