العالم
ثاني تهديد كاذب خلال شهر بتفجير المراكز اليهودية
ذكرت رابطة المراكز اليهودية في الولايات المتحدة أن 27 مركزا يهوديا في 17 ولاية تلقى تهديدات تلفونية كاذبة بوجود قنابل مما تسبب في إخلاء المباني في ثاني تهديد كاذب خلال شهر.
وقالت الرابطة إن المؤسسات التي تلقت تهديدات تعمل مع الشرطة وإن كثيرا منها استأنف عمله بعدما تبين عدم وجود أي عبوات ناسفة وعدم الإبلاغ عن أي إصابات. وقال ديفيد بوزنر مدير قسم الأداء الاستراتيجي بالرابطة في بيان، "نشعر بالقلق إزاء معاداة السامية التي تنطوي عليها هذه التهديدات وإن كنا فخورين للغاية بمراكزنا لتعاملها المهني مع موقف آخر يحمل تهديدا". ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن أي من التهديدات الحالية والسابقة، كما لم يعلن مكتب التحقيقات الاتحادي عن أي مشتبه به ولم يحدد الدافع المرجح. وقال مكتب التحقيقات الاتحادي في بيان إنه يحقق مع وزارة العدل في احتمال أن تكون هناك صلة بين التهديدات وحدوث انتهاكات محتملة للحقوق المدنية، "سيجمع مكتب التحقيقات الاتحادي كل الحقائق والأدلة المتاحة وسيضمن التحقيق في هذا الأمر على نحو نزيه وشامل ومحايد". واستهدفت تهديدات التاسع من يناير 16 مركزا يهوديا في تسع ولايات أمريكية مما دفع مكتب التحقيقات الاتحادي للبحث عن مصدر المكالمات التي كان بعضها من خلال نظام تحدث آلي.منشورات ذات صلة
إعلان حالة طوارئ بسبب حريق مستمر في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية
إشادة كبير من رئيس الوزراء الباكستاني لكل من مصر وقطر والسعودية وتركيا بعد مساهماتها “العظيمة” في التوصل إلى اتفاق بين إيران والولايات المتحدة
اليوم .. وزيرة الخارجية البريطانية تصل مصر لمناقشة خطوات استعادة حق المرور في مضيق هرمز واستئناف التقدم المُحرز في خطة غزة للسلام المكونة من 20 بندًا
0%
تم نسخ رابط المقال للمشاركة!
