الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بالصور..ختام فكري وديني لمؤتمر مكتبة الإسكندرية.. سراج الدين: التطرف لا يهزمه سوى الأفكار التنويرية

2017-636204342192236010-223

شدد الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، في ختام المؤتمر الدولي الثالث لمكافحة التطرف الذي نظمته مكتبة الإسكندرية علي مدي ثلاثة أيام بعنوان “العالم ينتفض..متحدون في مواجهة التطرف”، علي أهمية تبني المواجهة الفكرية والتنويرية في مكافحة التطرف والإرهاب بجانب المواجهات الأمنية والعسكرية، قائلاً “الحرب الدائرة هي معركة أفكار والأفكار لا يهزمها سوي الأفكار”.

وأوضح في الجلسة التي شارك فيها الدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق لتكون الجلسة الختامية بصبغة فكرية ودينية، أن بناء الوعي النقدي يحول دون نشر الفكر المتطرف، مشددًا على أهمية دور الإعلام في بناء الوعي الوطني الذي يوضح للجميع خطورة الفكر المتشدد. وقال إسماعيل:” يجب التمسك بالقيم الإنسانية التي تعني القيم التنويرية، لأنه بدونها لا ننتج أي حضارة”، لافتًا في الوقت نفسه إلي أن التطرف ظاهرة عالمية تتصاعد في كل العالم.

واستعرض مدير مكتبة الإسكندرية خلال كلمته بعض الإحصاءات التي تبين حجم العمليات الإرهابية في العالم والوطن العربي، مشيرًا في هذا السياق الي أن هذه العمليات تتزايد بصورة خطيرة في عالمنا العربي، بما ينفي مقولة “صدام الحضارات”، ولكننا يمكن تسميته صراع بين مسلمين ومسلمين على حد وصفه. كما أوضح لدي عرضه صورة فظيعة لأحد ضحايا العمليات الإرهابية، ان هذه الفظائع لا يمكن ان تنتمي لأي دين من الديانات.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *