الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

روسيا وأوكرانيا يعتزمان النصر في الحرب في خطاب رئيسيهما للعام الجديد

كتب: عبدالخالق راشد

أكد كلا من طرفي الحرب الروسية اللأوكرانية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، ببذل كل ما يمكن لتحقيق النصر في خطابيهما بمناسبة العام الجديد.

وقام الرئيس الروسي بوتين بمخالفة التقاليد حيث ألقى رسالته للعام الجديد من بين القوات وليس من بين جدران الكرملين، وتحدث بصرامة وحدّة عن عام 2022 واعتبره العام الذي مثل خطا فاصلا بين «الشجاعة والبطولة والخيانة والجُبن».

كما شكر بوتين القوات الروسية، وطالبهم في الوقت نفسه ببذل المزيد، مضيفا أهم شيء هو مصير روسيا، والدفاع عن أرض الآباء هو واجبنا المقدس تجاه أسلافنا وأحفادنا، الحق الأخلاقي والتاريخي معنا.

وتحدث زيلينسكي عن بعض اللحظات الدرامية والانتصارات في الحرب في رسالة مصورة استمرّت 17 دقيقة كانت مفعمة بالعواطف وتضمنت لقطات لهجمات روسية على البلاد وكلمات فخر للأوكرانيين الذين يجابهون الهجمات والظلام والبرد.

وقال زيلينسكي، الذي ظهر مرتديا زيا عسكريا وواقفا في الظلام وعلم أوكرانيا يرفرف من خلفه، «قيل لنا: ليس أمامكم خيار آخر سوى الاستسلام. ونحن نقول لا خيار أمامنا سوى الانتصار».

وتعهد زيلينسكي باستعادة الأراضي التي أعلنت موسكو ضمها في سبتمبر، وقال «من المستحيل أن ننسى، ومن المستحيل أن نسامح، لكن من الممكن أن ننتصر، وأضاف في هذا العام انكسرت قلوبنا وجفت دموعنا، ونقاتل وسنواصل القتال من أجل شيء واحد هو النصر.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *