الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير السياحة يرحب بوفد إعلامي صربي على هامش الزيارة التعريفية التي تنظمها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

كتب: مسعد رضوان

زار اليوم وفدًا صربيًا وزير السياحة والآثار أحمد عيسى يضم الوفد عدد من ممثلي كبرى وسائل الإعلام اليومية والأسبوعية والإلكترونية الصربية والقنوات التليفزيونية الأكثر شعبية ومشاهدة في دولة صربيا.

ذلك خلال زياتهم الحالية لمصر في إطار الزيارة التعريفية التي تنظمها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي خلال الفترة من ٢٨ ديسمبر الماضي وحتى ٤ يناير الجاري.

واستهل السيد الوزير اللقاء بالترحيب بالوفد، كما استعراض المقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري حيث يمكن للسائح الاستمتاع بالشمس المشرقة والطبيعة الخلابة والشواطئ المشمسة والتعرف على الحضارة المصرية العريقة، مؤكداً على أن المقصد السياحي المصري يجذب مختلف الشرائح من السائحين الذين يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة ومتعددة التجارب والأنماط السياحية حيث يجذب محبي السياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية والترفيهية، وسياحة العائلات، وسياحة المغامرات وغيرها.

كما تحدث عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر بمعدلات نمو تتراوح ما بين 25% و 30% سنوياً، لافتا إلى أن أبرز محاورها هى العمل على إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر، وتحسين تجربة السائحين بالمقصد السياحي المصري ورفع جودة الخدمات المقدمة به، وتحسين مناخ الاستثمار وخاصة في المجال الفندقي.

وأشار الوزير إلى العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وصربيا ولاسيما في مجال السياحة والآثار .

وتأتي هذه الزيارة التعريفية في إطار حرص الوزارة على الترويج للمقصد السياحي المصري ومقوماته ومنتجاته وأنماطه السياحية المتنوعة وفتح أسواق سياحية جديدة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.

وقد حضر اللقاء الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والأستاذة يمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

معركة قادش: المعركة التي لم تُحسم ولكنها غيّرت مجرى التاريخ

معركة قادش: المعركة التي لم تُحسم ولكنها غيّرت مجرى التاريخ

كتب: أحمد شعبان معركة قادش، التي وقعت في عام 1274 قبل الميلاد، تعتبر واحدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *