الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تحور جديد لفيروس كورونا “متحور يوم القيامة” تعرف على أعراضه

كتب / محمد شاهين

قام مصدر مسؤول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، بالكشف عن أعراض متحور كورونا الجديد، والذي يطلق عليها متحور يوم القيامة.

وذكر المصدر، إنّ أعراض متحور كورونا الجديد «الرشح، والعطس، وارتفاع درجة الحرارة، وتكسير في العظام»، كما أن هذه الأعراض تنتهي من 5 لـ6 أيام بحد أقصى ولا تستدعي دخول المستشفى، ولا تسبب الحالات المصابة بيه وفيات.

كما أن المصاب بمتحور كورونا الجديد، والذي يطلق عليه متحور يوم القيامة، يصيب معه ما يقرب من 18 فردا، أي إنه متحور شديد العدوى والانتشار، كما أنه أكثر متحورات فيروس كورونا حتى الآن في الانتشار ويليله متحور أوميكرون.

كما أن متحور كورونا الجديد المتحور BF. 7، لن يكون المتحور الأخير لفيروس كورونا، التحورات لن تتوقف وهى سمة فى الفيروسات، وأن فيروس الإنفلونزا الموسمية يحدث له تغيرات وتحورات كل عام لذلك نوصي المواطنين دائما بالحصول على لقاح الإنفلونزا كل عام لتعزيز مناعة الجسم ضد متحوراته.

وعلى المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والبعد عن الزحام والحرص على التباعد الاجتماعي، قائلا أنّ طرق الوقاية لا بد أن تكون أسلوب حياة صحي للمواطنين، متابعا: «لا يجب الثقة العمياء في فيروس عدد مصابيه حول العالم بهذا الكم».

كما طالب المصدر بأهمية الحصول على لقاحات كورونا، وكل من حصل على لقاح كورونا ومر على تطعيمه 6 أشهر لا بد أن يذهب لمراكز تلقي لقاح كورونا والحصول على الجرعة التنشيطية أو التعزيزية للجهاز المناعي حتى لا نعاني من نقص مناعة ويبدأ المنحنى الوبائي للفيروس في التصاعد مجددًا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *