الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

نقيب الأسنان.. فتح الحجز للبنج على التطبيق الإلكتروني للنقابة

كتب / محمد خالد

أعلنت النقابة العامة لأطباء الأسنان، أنَّه قد تمّ فتح الحجز للبنج على التطبيق الإلكتروني الجديد للنقابة، كما توضح أنَّ البنج المتاح هو «بنج إسكندرية وآرت فارم».

وذكر الدكتور إيهاب هيكل نقيب أطباء الأسنان، إنَّه يتابع توزيع البنج من خلال التطبيق، إذ تمّ تسجيل 11 ألف طبيب على المنظومة من كل المحافظات، موضحا أنَّه بدأ فتح باب الحجز للدفعة الثانية المفرج عنها، وفي خلال 36 ساعة تمّ حجز 5400 علبة من أطباء في كل المحافظات، وتمّ التواصل لتوفير كمية من البنج من خلال شركه المهن والنقابة الفرعية، وهذا بعد موافقة هيئة الدواء وهيئة الشراء الموحد.

وذكر نقيب أطباء الأسنان، أنَّه تمّ توزيع 4620 علبة الأسبوع الماضي، تمّ تسليمها إلى الأطباء عدا 27 طبيبًا، تأخرت إلى هذا الأسبوع نظرًا لقصور الكمية المستلمة عن الكمية المطروحة.

وأعلن أنَّه من المتوقع أن يتم فتح الباب مرة أخرى الأسبوع القادم لمن استلم من قبل للحجز مرة اخري وهذا حسب الكميات المفرج عنها، وسيتم بدء الحجز للطلاب والامتياز الأسبوع المقبل، بواقع علبة كل 3 أشهر من بنج شركة إسكندرية.

كما أوضح نقيب الأسنان أنَّه تعذر استلام البنج من الشركة المصرية نظرًا لإجازة البنوك أمس واستحالة تحويل المبلغ، وعليه بدأ الاستلام أمس، وبدء الشحن لمن حجز بداية من اليوم الثلاثاء.

وقال أنَّ الأطباء الذين تواصلوا مع النقابة وطلبوا إيصال إلكتروني، سيتم فيه التحديث الجديد وأيضا وضع علامة للضغط عليها في حالة الرغبة في الحصول علي فاتورة إلكترونية، كما أنَّ الأطباء الذين استلموا في التوزيع الأول، وجار العمل على احتساب الفرق ورده إلى محفظتهم بعد يوم 15 يناير وذلك بعد إنهاء الحسابات بين شركة الشحن و التطبيق.

كما أكّد أنَّه جار استمرار التفاوض مع هيئة الشراء الموحد والشركة المصرية لزيادة الخصم وذلك لإعفاء الأطباء مصروفات الدفع الالكتروني، وتحمل جزء من ثمن الشحن إذا أمكن، قائلا أنَّه جار سرعة الربط مع الصيدليات التابعة للشركة المصرية ليتمكّن الأطباء من الحجز علي المنظومة واستلام البنج من الصيدلية والدفع النقدي في الصيدلية للبنج فقط دون أي مصروفات أخرى.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *