الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

صدق أو لا تصدق.. ١,٥ مليون جنيه من وزارة النقل تنقذ كوبري مشاة وردان

كامل الوزير

كتب/ مصطفى عبيدو

مأساة حقيقية يعيشها أهالي قرى وردان واتريس و كفر ابوالحديد ومحطة وردان وتفتيش وردان والعديد من القرى المجاورة بشمال الجيزة.. بسبب عدم وجود كوبري يربطهم بمحطة سكك حديد وردان و منذ عشرات السنين و هم يعتمدون على معدية بالجنزير، تنقلهم مع توقعات بالغرق أو التأخر عن قطار أو ضياع امتحان أو موعد مهم.

إلا أن فرج الله قد أتى مع مطلع عام ٢٠٢٠ م و تمت الموافقه علي عمل كوبري مشاة يربط بين ضفتي الرياح البحيري و يربط أهالي قرى وردان و اتريس و كفر ابوالحديد و محطة وردان وتفتيش وردان والعديد من القرى المجاوره بالضفة الأخرى للرياح البحيري وتم اعتماد مبلغ ١٤,٥ مليون جنيه للكوبري و ذلك مروراً علي الرياح البحيري وشريط السكة الحديد أعلى محطة وردان السكة الحديد.

لكن تأخر التنفيذ حتى الآن مع رفض الشركة المنفذة تنفيذ الكوبري بسلالم “رامب” و ليس درج فقط وذلك لخدمة ذوي الاعاقة والمرضى وكبار السن وحاملي الحقائب وغيرهم.

الأمر الذي أدى لإحساس المواطنين بعدم اهتمام الحكومة بهم.. وأصبح حلمهم في عمل كوبري مشاة على وشك الضياع خاصة وأن المبلغ المتبقي للتنفيذ من درج سلالم إلى درج رامب بسيط و هو مبلغ مليون و نصف مليون جنيه.

ويناشد أهالى تلك القرى معالي وزير النقل الفريق كامل الوزير بالاستجابة لهذا المطلب اليسير والذي لن يكلف وزارة النقل أكثر من مليون ونصف مليون جنيه فقط بعد تحمل كل من وزارة الري ومحافظة الجيزة ٣ مليون جنيه فرق الزيادة في التكلفة من درج أو سلالم إلى “رامب” لخدمة ذوي الاعاقة والمرضى وكبار السن وحاملي الحقائب وغيرهم.

مع العلم بأنه تم عمل القواعد الأساسية والأعمدة وتم جلب الكمرات المعدنية التي سيتم تحميل جسم الكوبري عليها.. لكن التأخير سببه عدم توافر اعتماد مالي مليون ونصف مليون جنيه فقط من وزارة النقل لاستكمال الاعتماد المالي لتنفيذ سلم الكوبري من درج إلى رامب.
فهل يستجيب معالي وزير النقل الفريق كامل الوزير لمطالب ومناشدات الأهالي و يحل هذه الأزمة؟، نحن نتعشم كثيراً به و نرى أنه شخصية ممتازة ووزير انسان وسيقرر توفير هذا المبلغ الزائد و ينقذ هذا الكوبري من هذا التعطل الكبير ويحقق حلم مئات الآلاف من الأهالي و المسافرين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *