الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

العثور على مخلوق بحري غريب وشكله عجيب ومفترس

كتبت / ميرفت مصطفى

عثر صياد هاو على مخلوق بحري في غاية الغرابة وذلك بالصدفة، فهو صغير جدًا وشكله عجيب وله جسم جيلاتيني شفاف الشكل يحمل أيضا رأسًا مرعبًا وله ما يبدو أنه ساقين أو ذراعين، عليه بالفعل، كما يبدو أيضًا لهذا المخلوق عيون وفم.

وذكرت وسائل الإعلام الأجنبية إنه من الصعب جدًا تحديد ماهية هذا المخلوق دون استشارة عالم في الأحياء البحرية أو ربما خبير في المخلوقات الغريبة جدا، وهذا لأن ما يبدو ظاهرا منه غريب حقا ولا يعطي أي لمحة أو إشارة حول السلالة التي قد ينتمي إليها أو كيف يعيش ويتغذى، بحسب ما ذكر موقع «لاد بايبل» البريطاني.

ربما توجد أشياء أغرب في البحر من أي مكان آخر على وجه الأرض، ولكن هذا المخلوق له طابع خاص، كما من المرجح أن يكون شيئًا يسمى «فرونيما» وهو مخلوق في أعماق البحار يمكن العثور عليه في جميع المحيطات، باستثناء المحيطات حول القطبين، فهو مخلوق طفيلي.
على الرغم من كون هذا المخلوق غير مؤذٍ للبشر، فهو يبحث عن غذائه بمنتهى الشراسة، إذ تتغذى على سلالات تسمى سالب البحر أو عنب البحر، كما تهاجم أنثى «فرونيما» تلك السلالات وتستخدم فمها ومخالبها لأكل الدواخل منها وتفريغها وترتدي بقايا منها كسترة صغيرة.

بعد أن تفترس هذه الكائنات فريستها المسكينة، فتقوم بوضع بيضها داخل القشرة المجوفة للفريسة ويدفعونها عبر الماء، وهذا يوفر المياه العذبة والغذاء لليرقات التي تخصها.
كما أن مكان هذا المخلوق غير معروف بالضبط،

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *