الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ثوران جبل “كيرينسى” فى جزيرة سومطرة غرب البلاد،

كتب / محمد صلاح

قامت السلطات الإندونيسية اليوم الأربعاء، بالإعلان عن ثوران جبل كيرينسى فى جزيرة سومطرة غرب البلاد، مطالبة السكان القريبة من المنطقة بإخلاء المكان وذلك خوفا على سلامتهم.

كما ذكرت وكالة أنباء (آنتارا) الإندونيسية أن بركان جبل كيرينسى، الواقع على حدود منطقتي كيرينسي وساوث سولوك ويبلغ ارتفاعه 3805 أمتار فوق مستوى سطح البحر، نفث عمودا رماديا على ارتفاع 900 متر.

كما أضاف مركز مراقبة بركان كيرينسي أنه بالنظر إلى اتجاه عمود الرماد البركاني، فإنه يميل إلى التحرك نحو الشمال الشرقي والشرق بالإضافة إلى ذلك،وقد تم تسجيل الهزات الزلزالية بشكل مستمر.

وناشد مركز المراقبة السكان في بيلومبيك وكيرينسي وجامبي ومنطقة جنوب سولوك في مقاطعة سومطرة الغربية، بتوخي الحذر من آثار الرماد البركاني، وأيضا ارتداء الأقنعة حيث يمكن أن يؤثر الرماد البركاني سلبا على الصحة.

وذكر “يجب تجنب أي مسار طيران حول جبل كيرينسي، لأن البركان لا يزال لديه القدرة على إطلاق عمود الرماد في أي وقت، وقد يمكن أن يؤدي ارتفاعه (وشدته) إلى تعطيل أنشطة الطيران”.

كما أن البركان كان قد ثار خمس مرات طوال عام 2022، وفي الوقت نفسه، كان الثوران الذي حدث صباح اليوم الأربعاء هو الأول في عام 2023.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

طريقة عمل المايونيز فى المنزل بـ مكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل المايونيز فى المنزل بـ مكونات سهلة وبسيطة

عيون المجلس قدمت الشيف سالي فواد عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الأجتماعي فيسبوك،إليك طريقة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *