الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئاسة الوزراء بعد زيارة مدبولي لشمال سيناء: الحياة الطبيعية عادت إلى شمال سيناء

كتب: محمد خالد

تحدث السفير نادر سعد المنحدث الرسمي باسم مجلس رئاسة الوزراء عن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لشمال سيناء.

وقال متحدث الوزراء: جاءت الزيارة في توقيت مهم، خاصة مع تحركه على كل الطرق والمناطق الجديدة، موضحا أن هذه الزيارة رسالة أن الحياة الطبيعية عادت إلى شمال سيناء.

وأضاف السفير نادر سعد، في مداخلة هاتفية متلفزة: وضع الحياة عاد لطبيعته في شمال سيناء بفضل الجهود التي قام بها أبطال الجيش والشرطة على مدار سنوات لمكافحة الإرهاب وأتت ثمارها، مؤكدا أن شمال سيناء أصبحت تتمتع بالأمن وعادت العملية التعليمية بعد فترة تذبذب.

 واستكمل: “كل جهود التنمية تسير في شمال سيناء مع مكافحة الارهاب، ويتم بناء مدينة رفح الجديدة على غرار المدن الجديد، والدولة تستهدف زيارة الرقعة السكانية في شمال سيناء وعمل ومجتمعات عمرانية واهتمام بالبنية التحتية وزياد الطاقة الكهربائية”، موضحا أن التنمية في شمال سيناء قرار استراتيجي من الدولة المصرية.

 وأوضح السفير نادر سعد، أن شمال سيناء فيها تنوع في الملفات وتوجد فرص لاستصلاح الأراضي الزراعية ومصانع للإسمنت كما سيكون هناك مصانع لصناعات اخرى وفرصة للاستزراع السمكي وامكانية لمجتمعات بدوية.

 وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا، في ختام زيارته اليوم لمحافظة شمال سيناء، بحضور عدد من الوزراء ومحافظ شمال سيناء، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *