الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس كوريا الجنوبية يتوقع إنجازات كبيرة من زيارته للإمارات ويصفها بأنها ” الشريك الأمثل للتعاون”

كتب / محمد صلاح

ذكر الرئيس الكوري الجنوبي “يون سيوك”، إنه يتوقع أن يرى “إنجازات كبيرة” من زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد وصفها بأنها “الشريك الأمثل” للتعاون.

كما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، اليوم الأحد، أن الرئيس “يون” قد أدلى بهذا التصريح أثناء اجتماعه مع كبار المسئولين الإماراتيين في مطار أبوظبي الدولي وذلك فور وصوله أمس، وفقًا للسكرتيرة الرئاسية الكورية للشؤون الصحفية كيم أون هي.

ويعتبر “يون” هو أول رئيس كوري جنوبي يقوم بزيارة دولة الإمارات منذ أقام الجانبان العلاقات الدبلوماسية في عام 1980.

وذكرت السكرتيرة الرئاسية الكورية للشؤون الصحفية – للصحفيين – إن الرئيس الكوري الجنوبي قال “إنه يرافقه وزراء ومسؤولون مختلفون من أكثر من 100 شركة، كما أنه يتطلع إلى رؤية إنجازات كبيرة من الزيارة”.

وفي اجتماع آخر، مع حوالي 150 كوريًا جنوبيًا مقيمًا في الإمارات بعد وقت قصير من وصوله إلى أبوظبي،فقد تعهد الرئيس “يون” بإنشاء قاعدة للازدهار المشترك المستقبلي لكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة.

وذكر الرئيس الكوري، إن “الإمارات العربية المتحدة التي تستعد لعصر ما بعد النفط، وجمهورية كوريا بأفكارها المبتكرة ومهاراتها التقنية هما الشريكان الأمثل”، كما أنه “بمناسبة زيارة الدولة هذه، سأضع موطئ قدم لقفزة رائدة للازدهار المشترك في المستقبل للبلدين”.

كما لفت “يون” إلى أن الإمارات هي الدولة الشرق أوسطية الوحيدة التي لديها شراكة استراتيجية خاصة مع كوريا الجنوبية.

وذكر إنه منذ بناء كوريا الجنوبية لمحطة براكة للطاقة النووية في الإمارات العربية المتحدة، تطورت العلاقات بين البلدين بشكل سريع، وأيضا توسعت لتشمل كل شيء من الطاقة والبناء إلى الصحة والأسلحة والثقافة.

وذكر “مع احتفالنا بالعام الثاني منذ إطلاق إدارتنا هذا العام، سأعمل على تطبيع العلاقات التي تعوق ازدهار جمهورية كوريا وتوحيد جميع قدرات الأمة لإنتاج محركات نمو جديدة”، كما تعهد أيضًا بتعزيز بناء البنية التحتية والطاقة النووية وقطاعات الأسلحة في محركات تصدير جديدة.

ومن المتوقع أن يوقع البلدان حوالي 30 مذكرة تفاهم في قطاعات الطاقة والأسلحة والاستثمار، ومن المقرر أن يعقد الرئيس الكوري الجنوبي، أثناء زيارته التي بدأت أمس وتستغرق أربعة أيام، قمة مع نظيره الإماراتي، ويبحث سبل الارتقاء بالشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الكهرباء: خريطة مكانية لرصد المناطق الأكثر سرقة للتيار لسهولة القضاء على السرقة

كتب/ أحمد نور أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن  عمل خريطة مكانية بالمناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *