الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كيف تتخلصي من الصداع الذي يسببه الهواء في الشتاء وطرق العلاج..!

كتبت / ميرفت مصطفى

يُعد صداع الشتاء من المشاكل الشائعة وذلك بسبب برود الجو، ونظرًا لأن جسمك يحتاج إلى قسط كافٍ من الراحة، فإن الإجهاد المفرط أو النوم غير الكافى يمكن أن يؤدى إلى الصداع، بصرف النظر عن ذلك فإن فصل الشتاء مسئول أيضًا عن الصداع، فأيضا هناك صلة مباشرة بين انخفاض درجة الحرارة والصداع المتكرر، وفى هذا التقرير نستعرض علاجات منزلية بسيطة للتخلص من الصداع الذى يحدث فى الشتاء، بحسب موقع “Health”.

علاجات منزلية للتخلص من الصداع

​1. استهلك الكافيين
إذا كنت تعانى من صداع بسبب البرد، فحاول أن تستهلك الأشياء التى لها تأثير دافئ، كما يُنصح غالبًا بشرب الشاى أو القهوة، وذلك لأن تناول الكافيين يساعد فى تقليل التوتر مع الحفاظ على استرخاء الدماغ.

كما أن الكافيين يمكن أن يحسن الحالة المزاجية، ويساعد فى استرخاء الأوعية الدموية، ويزيد من اليقظة، ويعزز الحالة المزاجية، ولهذا السبب يقلل الصداع أيضًا.

  1. اليوجا
    قد تشعر بتحسن بعد أداء تمارين يوجا معينة للصداع، وأيضا تساعدك تمارين الرقبة الخفيفة والكتف على البقاء مسترخيًا، وفقًا لدراسات المعاهد الوطنية للصحة، يمكن لليوجا أن تساعد فى تخفيف الصداع وتخفيف التوتر، كما أظهرت الأبحاث أيضًا أنه يمكن استخدام اليوجا كعلاج طبيعى لمشكلة الصداع.
  2. تدليك الرأس بالزيت الفاتر
    إذا كنت تعاني من صداع بسبب نزلة برد، يمكن أن يكون تدليك الرأس بالزيت الفاتر مفيدًا لك، ويمكنك أيضًا تدليك الرأس بزيت الخردل. يمكن أن يساعد في توفير راحة سريعة من الصداع مع إرخاء العضلات. وأيضا يمكن أن يقلل من فرص نوبات الصداع النصفي.
  3. احصل على قسط كافٍ من الراحة
    الحصول على قسط كافٍ من الراحة هو أفضل علاج للصداع لأنه يساعد عقلك على الاسترخاء، وكما ظهرت دراسة حول هذا الموضوع أن قلة النوم والأرق مرتبطان بأمراض عصبية، بما في ذلك الصداع المستمر، واجعل نومك عادة من 7 إلى 9 ساعات كل يوم وحافظ على غرفتك هادئة ومظلمة. سيساعدك هذا على النوم بشكل أسرع.
  4. مشروب الزنجبيل
    ويكون مغلي الزنجبيل مفيدًا في توفير الراحة السريعة من الصداع إلى جانب الحفاظ على الحرارة في الجسم، وأيضا يمكن أن يقلل الالتهاب ويعزز جهاز المناعة أيضًا، لهذا يمكنك غلي الزنجبيل في الماء وتناوله مع العسل.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *