الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الدوري الإنجليزي الممتاز يسير على خطى كأس العالم

كتب : احمد خالد

أكدت تقارير صحفية أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، تتجه لاتباع نهج بطولة كأس العالم 2022، ابتداء من الموسم المقبل.

وشهدت مباراة إنجلترا الأولى في كأس العالم الأخيرة أمام إيران، احتساب 24 دقيقة وقتًا بدلاً من الضائع، توزعت على 14 دقيقة في الشوط الأول و10 دقائق في الشوط الثاني، فيما بلغ متوسط “اللعب” في البطولة، 58 دقيقة عبر 64 مباراة.

وهذا الأسلوب، هو أحد الخيارات الثلاثة لمعالجة ضبط الوقت الذي سيناقشه مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي الذي يشرع القانون خلال اجتماعه في ويمبلي الثلاثاء، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ذا صن”.

وتلقى رئيس لجنة الحكام في الاتحاد هوارد ويب، الضوء الأخضر للالتزام بالنهج المعمول به منذ بداية الموسم عندما استؤنفت المسابقة في عطلة عيد الميلاد، بعد استراحة كأس العالم التي استمرت 6 أسابيع.

لكن ذلك لم يقدم حلاً لضياع وقت اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما بلغ متوسط اللعب في المباراة الواحدة بالموسم الحالي حتى الآن، 54 دقيقة و16 ثانية.

التطبيق الأكثر اتساقًا للقوانين الحالية، بما في ذلك معاقبة حراس المرمى الذين يمسكون بالكرة لأكثر من 6 مرات، هو خيار آخر.

وكلتا الفكرتين، لن تتطلبا تغييرات في القانون، ولكنهما بحاجة لتطبيق أكثر صرامة.

لكن الفكرة الثالثة، وهي ساعة التوقف والبدء التي يديرها حارس وقت مستقل، وتوفر وقتًا للعب لا يقل عن 60 دقيقة لكل مباراة، تتطلب تغييرًا جوهريًا في القوانين الرئيسية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري كتبت / آلاء محفوظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *