الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

23 فبراير آخر موعد لطلاب الثانوية.. للتحويل من علمي علوم لرياضة أو العكس

وزارة التربية والتعليم

كتب / عبد الخالق إبراهيم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعلمي الفني إتاحة تحويل طلاب الثانوية العامة 2023 من علمي علوم إلى علمي رياضة والعكس وذلك حتى موعد أقصاه 23 فبراير 2023، أما التحويل من أدبي لعلمي والعكس، فلا يسمح لطالب الثانوية العامة 2023 بذلك طالما أدى الامتحان في الصف الثاني الثانوي في شعبته، وأيضا لا يسمح لطالب الثانوية العامة 2023 بتغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية التي أدى الامتحان فيها في الصفين الأول والثاني الثانوى.

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 للدورين الأول والثانى، موضحة أن الدور الأول يبدأ 10 يونيو المقبل على أن تبدأ امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة 19 أغسطس 2023.

كما حددت الوزارة الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2023 كالتالى:

  • الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوى العام للعام الدراسي الجارى، والمنقولون من الصف الثانى الثانوى بشعبتيه العلمية والأدبية ويشترط حضور الطالب 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية كطالب منتظم.

-الطلاب الراسبون عام 2022بالصف الثالث الثانوى لأول مرة يقوموا بتسجيل الاستمارة الالكترونية للتقدم للامتحانات لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسى واحد كطلاب منتظيمين.

  • الطلاب الناجحون بالصف الثانى الثانوى العام بالعام الدراسى 2012,2013،بداية تطبيق النظام الحديث وما بعده، وأيضا الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة إلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان فى جميع المواد الدراسية بدون عذر مقبول لا يحتسب لهم هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانوناً ويحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة كطالب منتظم.
  • فى حالة إعفاء الطالب من الانتظام فى الدراسة بعد ثبوت العذر القهرى لا يحتسب هذا العام ضمن أعوام التقدم المسموح بها قانوناً وأيضا لا يحتسب هذا العام كعام قيد للطالب بالمدرسة ويعامل معاملة الطالب المنتظم طالما ظل العذر قائما.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الشرقية:  ضبط 500 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى

كتبت/مروة الجبار قامت مديرية الطب البيطرى  بمحافظة الشرقية 45 حملة تم المرور خلالها على 56 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *