الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

غياب ثاني لدار عصير الكتب للنشر عن معرض القاهرة الدولي للكتاب

كتب: أحمد شعبان

تغيب دار الناشر المصرية الشبابية عصير الكتب عن معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام الثاني على التوالي هذا بالرغم من تجهيز الدعاية الخاصة بأعمال المعرض!

حيث نشرت الصحفة الرسمية لدار النشر قبل يوم منشورًا مروجًا عبر فيسبوك لتحفيز القراء لأعمال الدار التي تنشر داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، ولكن من مصادر خاصة عرفت عيون المجلس عدم لحاق دار النشر الأنجح في العقد الأخير بركب معرض القاهرة الدولي للكتاب.

فيما أشيع قبل أسابيع أنباء عن انتقال الدار إلى أحد البلاد العربية والخروج من مصر على إثر الأزمة الأخيرة التي عانت منها الدار بسبب خلافات قضائية لها مع أحد الصحفيين ما حرمها من المشاركة في معرض القاهرة للعام الماضي!

ومن جانبها ردت الدار ونفت ما يشاع حيث أكدت تفهما لقرار عدم مشاركتها العام الماضي في معرض القاهرة الدولي للكتاب العام الماضي، رغم كونها السابقة الأولى من نوعها، ولم تتخذ أي إجراءات قانونية في الأمر احترامًا للحدث الثقافي الكبير، ولقوة مصر الناعمة التي يعد النشر أحد أركانها.

وكان القضاء المصري قد أنصف دار عصير الكتب للنشر والتوزيع في وقت سابق حيث أدين الصحفي سامح فايز بجرائم السب والقذف للدار وللكاتب أحمد خيري العمري.

وقد نشر الكاتب والمحام بالنقض أدهم العبودي بيان عبر صفحته الشخصية بفيسبوك: “أقام مكتبُنا الجنحة رقم ٢٩٠٦٦/ ٢٠٢٢ جنح الهرم بصفتنا المستشارين القانونيين لدار “عصير الكتب” وكاتبها د. “أحمد خيري العمري” ضد “س. ف” لما أحاق بالأول والثّاني من أضرار أدبية ومعنوية ومادية جرّاء إساءات واتّهامات مُرسلة من قِبل الثّالث، تعُد من جرائم السبّ والقذف والتّشهير”.

وأضاف العبوودي في بيانه: “قد انتصر القضاء المصري لأصحاب الحقّ وفصل فيه وقضت المحكمة بجلسة ٩/ ١٠ بالإدانة وبتغريم المتّهم “س. ف” مبلغًا ماليًا وقدره عشرة آلاف جنيهًا والمصاريف مع إحالة الدّعوى المدنيّة للمحكمة المختصّة حيث إنّ الغرامة حكم جنائيّ بات ونهائي ورادع”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *