الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

القيادة الفلسطينية تحمل إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير الذي وصلت إليه الأوضاع

كتب / عبد الخالق إبراهيم

تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، ردود أفعال من الدول العربية تؤكد على موقفها الثابت في رفض وإدانة جميع أشكال العنف والإرهاب، التي تستهدف المدنيين كما تزعزع الأمن والاستقرار.

وفي أحدث التطورات كما دعت الشرطة الإسرائيلية، مساء السبت، كل من لديه سلاح مرخص بأن يحمله فى الأماكن العامة، وذلك تحسبا لأى عملية محتملة، وتتوالى التداعيات بعد عمليتين في القدس أسفرتا عن وقوع قتلى وجرحى من الإسرائيليين.

كما ان الشرطة الإسرائيلية رفعت درجة التأهب إلى القصوى خشية عمليات فلسطينية فردية، كما تأتي دعوة الشرطة الإسرائيلية، بعدما شهد اليوم هجوما بالرصاص في البلدة القديمة بالقدس، وذلك أدى لوقوع جريحين، أحدهما ضابط فى الجيش الإسرائيلى، كان فى عطلة خارج خدمته العسكرية.

وقد أصيب عشرات الفلسطينيين، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين، وذلك قرب بلدة مجدل بنى فاضل، جنوب نابلس.

كما ذكر مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” – أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال والمستوطنين، في بلدة مجدل بني فاضل، وذلك عقب تصدي الأهالي لمستوطنين نصبوا خيما و”كرفانات” في أراضي البلدة.

كما حملت القيادة الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير الذي وصلت إليه الأوضاع وذلك بسبب “جرائمها” التي أسفرت عن ارتقاء 31 شهيداً خلال الشهر الحالي، وأيضا استمرارها في ممارساتها الاستيطانية الاستعمارية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

كتب/ أحمد نور أصدرت المحكمة الدستورية الجزائرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 عن تطور جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *