الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مستشار الرئيس للشئون الصحية: الدولة تبذل جهوداً مضنية للحفاظ على صحة الأطفال

كتب : عبدالخالق راشد

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، حرص الحكومة على صحة الطفل المصري، والذى يتضمن رعاية ما قبل الولادة، وعمل شهادة الميلاد، مشيرا إلى أن شعار “الحمل الآمن والطفل السليم” من أولويات الدولة، وهو جزء من قضية تنظيم الأسرة، ومتابعة حمل الأجنة جزء من العملية الصحية، حفاظاً على أمن ورعاية الجنين، ورعاية الأطفال المبتسرين، وفحص الطفل عند الولادة.

وأضاف محمد عوض تاج الدين خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “الأهرام- علاء الدين” للطفولة، برعاية رئيس الوزراء، تحت عنوان “أطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصري أولوية”، أنه فور الولادة تؤخذ عينة دم من كعب الرجل؛ للتأكد من سلامته من  الإصابة بالتقزم، كما أنه توجد عشرة لقاحات إجبارية مجاناً.

وعبر عن سعادته بحضوره إلى الأهرام العزيزة على قلبه، متابعا: “منذ أن كنت في مهمة علمية في باريس، وأعجبت بمترو الأنفاق، وفور العودة اتصلت بالكاتب الراحل صلاح منتصر، واقترح عليه عمل مترو الأنفاق فى مصر، وقال له منتصر: “اكتب مقالاً وسوف يتم نشره”، وبعدها توالت مقالاتى فى جريدة الأهرام”.

ولفت الى أنه وقت انتشار شلل الأطفال في مصر كان يشغل منصب وزير الصحة، وكانت مصر ضمن سبع دول ينتشر بها شلل الأطفال، وأجرى حملات مكثفة شملت طرق الأبواب في البيوت للقضاء على شلل الأطفال، وفى عام 2006 تم الإعلان عن القضاء على شلل الأطفال في مصر.

وأردف الدكتور محمد عوض تاج الدين:”حتى الآن ينتشر شلل الأطفال في دولتي اليمن والسودان، ولا يزال الأطفال في مصر يحصلون على لقاح شلل الأطفال؛ لحماية الطفل المصرى ليكون بكل صحة وعافية من أجل مستقبل مصر”.

وشدد على اهتمام الدولة برعاية ذوي الهمم، تلك الفئة التي كانت مهمشة، لكنها الآن أصبحت فى دائرة الضوء، وتحرص الدولة على إبراز مواهبهم، وتقدم  لهم الكثير من الرعاية ودائما ترفع شعار حمل آمن وطفل سليم باعتباره أهم أهداف الدولة، مؤكدا أن هناك مبادرات للأمراض الوراثية والجينية وذلك حفاظا على الطفل المصري باعتباره مستقبل مصر.

وقال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن أطفال مصر في قلب وعقل  القيادة السياسية بالطفل فى مصر خلال السنوات الأخيرة ، سواء من ناحية توفير الرعاية الصحية، أو إتاحة فرص التعليم، والرعاية له فى كل المحافظات، حيث أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى أكثر من مناسبة الاهتمام الكبير الذى تُولِيه الدولة للطفل، ورعايته فى كل القطاعات، لأن الطفل هو المستقبل لنا جميعا.

ووجه”سلامة” في كلمته خلال افتتاح فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر “الاهرام-علاء الدين” للطفولة تحت عنوان “أطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصري أولوية”، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر، وكذلك الوزراء ومثلي المنظمات الدولية والخبراء المشاركين في فعاليات المؤتمر.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يؤكد عدم التفريط في مياه نهر النيل لا تفريط في قطرة مياه واحدة

وزير الخارجية يؤكد عدم التفريط في مياه نهر النيل لا تفريط في قطرة مياه واحدة

كتب/ أحمد نور ذكر الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والعجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *