الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

البحيرة.. حالة من الطقس السيئ مع سقوط الامطار الغزيرة على معظم مراكز المحافظة

كتب / عبد الخالق راشد

شهدت محافظة البحيرة حالة من الطقس السيئ مع سقوط الامطار الغزيرة على معظم مراكز المحافظة خاصة المناطق الساحلية.

وقد أدى سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الى توقف حركة الملاحة النهرية وأيضا غلق بوغاز رشيد امام حركة الصيد نظرا لارتفاع الامواج عن معدلاتها الطبيعية.

كما وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بإستمرار رفع درجة الإستعداد لمواجهة عدم إستقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بغزارة على مناطق المحافظة المختلفة وأيضا إتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.

وقد تم نشر كافة المعدات والأطقم والأجهزة وفقا لخطة العمل المسبقة، كما تم التنبيه على استمرار الجاهزية والإستنفار التام والتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الامطار.

وذكرت نائب محافظ البحيرة أنه تم الدفع بأكثر من1300 طاقما فنيا ومعدة لرفع تراكمات مياه الامطار من الشوارع والميادين.

موضحة بالإلتزام بإنعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار الساعة لتلقي كافة البلاغات المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، وأيضا مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

وأيضا وجهت نائب محافظة البحيرة بمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه وأيضا وقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار ، وكذلك استمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الحكومة تفتح ملف التصالح على "الجراجات"

الحكومة تفتح ملف التصالح على “الجراجات”

كتب/ وليد كساب أصدرت الحكومة عن إتاحة التصالح على الجراجات  وبحسب لبعض الضوابط وتيسير إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *