الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مصرع ثمانية لاجئين فلسطينيين بينهم 3 أطفال بسبب أثر الزلزال المدمر بسوريا

كتب / محمد راشد

أعلن سفير فلسطين لدى سوريا سمير الرفاعي، الاثنين، عن مصرع ثمانية لاجئين فلسطينيين، بينهم 3 أطفال، وذلك بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا، بقوة 7.8 درجة، وذكر الرفاعي في تصريح صحفي له، أنه تم انتشال خمس جثث، وإنقاذ ثمانية لاجئين من تحت أنقاض مبنيين سكنيين قد انهارا في مخيم الرمل في اللاذقية، وأن عمليات البحث عن ناجين ما زالت مستمرة.

وذكر أنه جرى انتشال جثامين ثلاثة أطفال من تحت الأنقاض، بينهم شقيقان، في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، جراء انهيار جدار، قائلا أن ثلاث مخيمات فلسطينية تقع ضمن دائرة الزلزال وهي: مخيم الرمل في اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم حندرات في حلب، وأيضا تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية في سوريا.

وذكر الرفاعي أن فِرَق الهلال الأحمر الفلسطيني قد توجهت إلى مخيم الرمل، للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإسعاف.

كما أكد أن سفارة فلسطين تتابع عن كثب التطورات الخاصة بالزلزال، واوفدت طواقمها إلى المخيمات المتضررة كما تجري اتصالاتها للاطمئنان على اللاجئين الفلسطينيين في مختلف المدن التي تعرضت للزلزال.

وقد لقي أكثر من 500 شخص مصرعهم، وأصيب المئات، فجر الاثنين، جراء زلزال مدمر ضرب تركيا وسوريا، بقوة بلغت 7.8 درجة، وخلّف دمارًا هائلًا في الممتلكات.

وذكرت الصحة السورية إن الزلزال نتج عنه مصرع 237 شخصًا وإصابة 639 آخرين، وتدمير شرات المباني في محافظات حلب، واللاذقية، وحماه، وطرطوس.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية مواجهة أعباء المعيشة

محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية مواجهة أعباء المعيشة

كتبت/ دعاء نور قام اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بتسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *