الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ابراهيموفيتش الجديد..ليس أول صفعات دورتموند لكبار أوروبا !

1متابعه عمرو الديب
.. نجح فريق بوروسيا دورتموند الألماني، في ممارسة هوايته بخطف النجوم الشباب على مستوى القارة الأوروبية، بالتعاقد مع ألكسندر إسحاق الملقب بإبراهيموفيتش الجديد، مهاجم فريق أيك سولنا السويدي السابق، متوفقًا على العملاق ريال مدريد الذي كان قاب قوسين أو أدنى من ضم صاحب الـ17 عامًا.

واستطاع دورتموند خلال السنوات الأخيرة أن يغزل منظومته الخاصة التي تستقطب المواهب الصغيرة، رغم إغراءات الأندية الكبرى في أوروبا.

وتمكن أسود الفيستيفال من الوقوف أمام الأندية الأكبر في أوروبا من حيث التاريخ والقوة المالية، ومنافستهم في جلب الجواهر الصغيرة.

وليست هذه المرة الأولى التي يتفوق فيها دورتموند على كبار أوروبا في مثل هذه الصفقات، ويرصد “” المواهب الصغيرة، التي نجح النادي الأصفر في خطفهم خلال التقرير الآتي:-

ماركو رويس

تمكن دورتموند من التعاقد مع ماركو رويس، نجم بوروسيا مونشنجلادباخ السابق، رغم رغبة غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في ضم اللاعب خلال صيف 2012.

وكان رويس في هذا الوقت يبلغ من العمر 22 عاما فقط، ورغم الإغراءات التي قدمها الفريق البافاري للجناح الفذ إلا أنه فضل الانتقال إلى سينجال إيدونا بارك مقابل 14.5 مليون جنيه استرليني.

وقتها علق آريين روبن، نجم بايرن ميونيخ على فشل صفقة انتقال رويس إلى أليانز أرينا، قائلاً: “من الممكن أن يكون خائفًا من المنافسة مع الآخرين في بايرن، لذلك فضل الذهاب إلى دورتموند”.

هنريك مخيتريان

فضل هنريك مخيتريان الانتقال من شاختار دونستك الأوكراني في صيف 2013، مقابل 23 مليون جنيه إسترليني، رغم اهتمام ليفربول الإنجليزي بضم صاحب الـ24 عامًا في هذا الوقت.

وقال لاعب مانشستر يونايتد الحالي عن ذلك: “لقد تحدثت مرتين أو ثلاث مع رودجرز عبر الهاتف، كان يقول إنه يريد التعاقد معي حقًا، وأني سأحصل على فرصة اللعب مع لويس سواريز وستيفن جيرارد”.

وأضاف: “شعرت بالانقسام بداخلي، فنصف يقول علي الذهاب إلى هناك، والنصف الآخر يقول بإني لست واثقًا على اتخاذ هذه الخطوة الكبيرة ومواجهة هذا الفارق الكبير بالانتقال من الدوري الأوكراني إلى البريمييرليج”.

وتابع: “بعد أسبوعين، قطع كلوب أجازتي، وطالبني بالمجيء والنظر إلى دورتموند، كنت أعرف أن سمعته الجيدة في التعامل مع اللاعبين الأصغر سنًا، بعد أن التقينا، شعرت براحة أكثر نحو التوقيع لدورتموند، أعتقد أني أتخذت القرار الصحيح”.

عثمان ديمبلي

فضل الفرنسي عثمان ديمبلي ابن الـ19 عامًا، الانتقال إلى دورتموند مطلع هذا الموسم، على الانضمام إلى بايرن ميونيخ وبرشلونة الذين حاولا ضم نجم رين السابق.

وانتقل ديمبلي المصنف ضمن أفضل اللاعبين الواعدين في مركز الجناح على مستوى العالم، إلى دورتموند مقابل حوالي 12.5 مليون جنيه استرليني.

ألكسندر إسحاق

خرجت صحف إسبانيا لتأكد قبل أيام، توصل ريال مدريد لاتفاق مع إدارة أيك سولنا السويدي، على ضم ألكسندر إسحاق مقابل 7 ملايين جنيه استرليني، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا قلب الطاولة على النادي الملكي وأعلن رغبته في الانضمام إلى دورتموند مقابل المبلغ ذاته خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وقال مايكل زورك، المدير الرياضي، لفريق بوروسيا دورتموند، اليوم الإثنين: “ألكسندر إسحاق، هو لاعب موهوب جدًا، وكان مطلوبًا في العديد من كبار الأندية الأوروبية، نحن سعداء باختياره لدورتموند، والنادي واللاعب نفسه، مقتنعان أن هذه الصفقة ستكون عظيمة”.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري كتبت / آلاء محفوظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *