الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من تعديل التصميمات المطلوبة لإنشاء الكوبري الرابط بين المشاية الجديدة والقديمة

كتب: عبدالخالق ابراهيم

اجتمع اليوم محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار اليوم الأحد اجتماعًا لمناقشة ومراجعة التصميمات والدراسات التي تم إعدادها لتنفيذ مشروع المحور المروري الجديد على النيل، امتداد المشاية السفلية بالمنصورة ابتداءً من مكتبة مصر العامة على النيل وحتى مقابر قولنجيل.

حيث وجّه مختار، بسرعة الانتهاء من تعديل التصميمات المطلوبة لإنشاء الكوبري الرابط بين المشاية الجديدة والقديمة بطول 450 مترًا، من خلال التنسيق الكامل بين استشاري وزارة النقل ومعهد بحوث النيل بوزارة الري.

كما شدد المحافظ، على سرعة الانتهاء من إصدار التراخيص المطلوبة لإنشاء المشاية والكوبري بالتنسيق مع حماية النيل، ومركز بحوث النيل، وهيئة الطرق للبدء في أعمال التنفيذ.

وكلّف “مختار”، مدير مديرية الطرق ورئيس حي شرق، بالتنسيق مع إدارة حماية النيل وسرعة البدء في إزالة الأشجار التي تعوق أعمال تنفيذ المشروع.

ووجّه للشركة المنفذة للمشروع بالبدء الفوري في تنفيذ الأعمال في القطاعات المتاحة في المشروع بالتوازي مع إنهاء التصميمات والتراخيص، مشددًا على ضرورة مراعاة الوقت وتنفيذ المشروع وفقًا للبرنامج الزمني.

وأكد المحافظ، أن مشروع امتداد المشاية الجديدة حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لمتنفس مروري ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصورة.

ويضم المحور الجديد طريق وكوبري علوي بإجمالي طول 2.100 كيلو متر بعرض 10.5 متر، بواقع 3 حارات مرورية، وممشى بعرض 3 أمتار على النيل، وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل متتالية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *