الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

نائب “المؤتمر” عن تواجد مصر بقمة الحكومات: تعكس الأهمية البالغة لمصر من الناحية الاقتصادية والسياسية

كتب: أحمد فؤاد

عقب نائب رئيس حزب المؤتمر اللواء دكتور رضا فرحات على مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العالمية للحكومات 2023 فى مدينة دبى.

وقال اللواء دكتور رضا فرحات: مشاركة مصر هذا العام، وفي مثل هذا المحفل الدولي الكبير تعد الأكبر تمثيلا هذه المرة، حيث تم توجيه الدعوة لمصر كضيف شرف، وهو ما يعكس الدور العالمي والإقليمي لمصر، فضلا عن عمق وطبيعة العلاقة بين مصر والإمارات.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر: قمة بهذا الحضور القوي من قيادات ورؤساء وحكومات من ١٥٠ دولة و١٠ آلاف مسؤول حكومي وقادة فكر، بينهم 250 وزيرا، تعكس الأهمية البالغة لمصر من الناحية الاقتصادية والسياسية، خاصة مع حديث الرئيس السيسي عن التجربة المصرية وكونها الدولة الوحيدة التي استطاعت الخروج من المأزق الذي أصاب المنطقة منذ 2011، فضلا عن أن مصر معنية بجذب رؤوس الأموال إلى مصر للاستفادة من مناخ الاستثمار الجيد بها.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي عن التجربة المصرية في التنمية حملت عدة رسائل هامة للداخل والخارج وأن مصر تمضي على الطريق الصحيح  بتكاتف الشعب المصري حول قياداته وهو أمر بالغ الأهمية لاستكمال ما تم العمل عليه قبل سنوات، بجانب أن حديث الرئيس عن كون مصر الدولة الوحيدة التي استطاعت أن تتجاوز الصعوبات والعقبات التي ألمت بالمنطقه منذ 2011 يعكس حجم التحدي الذي ما زلنا نخوضه حتى الآن سواء على مستوى الإرهاب أو على مستوى التحديات السياسية والاقتصادية في ظل المتغيرات العالمية الكبيرة سواء كانت جائحة كورونا أو الأزمه الروسية الأوكرانية. 

وأوضح أن الرئيس كشف في حديثه عن أرقام مهمة للاقتصاد المصري من بينها أن ميزانية مصر تحتاج إلى تريليون دولار سنويا أيضا أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات للطرق حتى الآن يوفر ٨ مليارات جنيه لمصر. 

وشدد فرحات: على أن الدولة المصرية ما زالت تواجه محاولات للنيل من نجاحاتها وإصلاحاتها وقدرتها على تجاوز المحن السابقة سواء بالطعن في مشروعتها القومية أو بالطعن في قيادتها فضلا عن محاولات الإرهاب للنيل منها وهو ما استطاعت مصر أن تتجاوزه وتحجمه وتقطع دابره تماما.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *