الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

يطالب بالإعدام لتجار المخدرات ضمن برنامجه الانتخابي.. “دونالد ترامب”

كتب / عبد الخالق إبراهيم

ذكرت صحيفة رولينج ستون ان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي أعلن ترشحه الرسمي للمرة الثالثة في انتخابات الرئاسة 2024 يواجه قضية جديدة وهي “قتل تجار المخدرات”.

وأوضحت الصحيفة عن مداولات داخلية بين فريق ترامب تفيد أن الرئيس السابق يفكر في توسيع نطاق عقوبة الإعدام وأيضا جعلها نقطة مركزية في حملته الانتخابية، وذكر عدد من المصادر المقربة لترامب إنه يبذل جهدا لجعل جرائم المخدرات مؤهلة لعقوبة الإعدام.

كما ذكر مساعدون للرئيس السابق إنه يناقش أيضًا إمكانية إطلاق جهد سياسي لإعادة “فرق الإعدام” إلى نظام العدالة الأمريكي ، على ما يبدو بسبب طبيعتها الملفتة للأنظار، وأيضا طرح احتمالية “الإعدام الجماعي” مع أقرب مستشاريه، وكان يتحدث عن الكيفية التي يفترض بها القضاء على تجار المخدرات.

وذكر مسئول سابق في البيت الأبيض: “في المحادثات التي كنت في القاعة من أجلها ، كان الرئيس ترامب يتحدث حول نظام العدالة الجنائية ، وأيضا يتحدث عن كيف أن الطريقة “الصحيحة” للقيام بذلك هي اصطفاف المجرمين وتجار المخدرات أمام فرقة الإعدام “

كما ذكرت الصحيفة أن عودة الاعدامات فكرة تعكس التصريحات العامة التي أدلى بها ترامب في التجمعات الانتخابية الأخيرة. وقد أدلى بعدة تعليقات حول استخدام عقوبة الإعدام ضد مدانين بارتكاب جرائم مخدرات في عدة مناسبات العام الماضي ، على الرغم من تاريخه الخاص في منح العفو للعديد من الأمريكيين المدانين بتهم مماثلة أثناء توليه منصبه.

وذكر ترامب في اجتماع حاشد سبتمبر الماضي: “نواجه غزو للجريمة .. تذكروا أن الكثير من الجرائم التي نتحدث عنها سببها المخدرات. وأنا أطالب بعقوبة الإعدام لتجار المخدرات والمتاجرين بالبشر “.
كما افتتن ترامب بعقوبة الإعدام على الملأ ، حيث امتد إلى دعوته لإعدام “سنترال بارك فايف” ، وهم خمسة شبان من السود واللاتينيين متهمين بالاغتصاب والاعتداء في أواخر الثمانينيات (وقد تم تبرئتهم جميعًا لاحقًا).

وذكرت رولينج ستون أن ترامب انهى فترة ولايته الأولى بإعدام أكثر من أربعة أضعاف عدد الأشخاص المدانين في الأشهر الستة الأخيرة له في منصبه كما قتلت الحكومة الفيدرالية إجمالاً على مدار نصف القرن الماضي، ووقع أمرًا تنفيذيًا في الأسابيع الماضية في منصبه ، وقد وسع قدرة الحكومة الفيدرالية على إجراء عمليات الإعدام.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

كتب/ أحمد نور أصدرت المحكمة الدستورية الجزائرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 عن تطور جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *