الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزارة الهجرة العراقية تعلن استعدادها لنقل العائلات المتواجدة فى سوريا

كتبت / ميرفت مصطفى

قامت وزارة الخارجية العراقية، بالإعلان عن استعداد وزارة الهجرة والمهجرين لنقل العائلات العراقية المتواجدة فى سوريا والتي ترغب فى العودة الطوعية إلى العراق، عبر حافلات خصصتها الوزارة لهذا الغرض.

وذكرت وزارة الخارجية ــــ في بيان صحفي أذاعته قناة “السومرية نيوز”، اليوم الأربعاء، إن وزارة الهجرة وجهت الدعوة إلى أبناء الجالية العراقية المتواجدة في سوريا بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانى.

وقد جاء ذلك على خلفية الزلزال العنيف الذي ضرب دولتي سوريا وتركيا يوم الاثنين قبل الماضي، كما تسبب في مقتل أكثر من 30 ألف شخص من البلدين.

وقد أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأربعاء، عزمها تسيير رحلات عاجلة لإجلاء العراقيين الراغبين في العودة من سوريا وتركيا.

كما ذكرت الوزارة ـــ في بيان صحفي أوردته قناة “الإخبارية” ـــــ أن وزير النقل رزاق السعداوي وجه التشكيلات المعنية في الوزارة بتسيير رحلات عاجلة لإجلاء العراقيين الراغبين في العودة من سوريا برا ومن تركيا برا وجوا.

وذكرت أن وزارة الهجرة والمهجرين العراقية هي صاحبة تلك المبادرة بتوجيهات من مجلس الوزراء، مؤكدة أن الوزارة تعمل على تهيئة كافة المستلزمات الخاصة بنقلهم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *