الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

نقابة أطباء مصر تدعم منكوبي سوريا في الزلزال

كتبت: أماني شلباية

في إطار التضافر والتعاون العربي تسعى كافة الجهات الممكنة لمساعدة الأخوة السوريين المنكوبين في الزلزال الحادث يوم الاثنين في السادس من شهر فبراير الجاري.

جدير بالذكر أن الزلزال تسبب في سفوط آلاف القتلى والمصابين وأدى لتشريد الآلاف السوريين إضافة لخسائر اقتصادية تقدر بمليارات الدولارات.

وكشفت نقابة الأطباء المصرية وفق الدكتور خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة مصر العطاء أن مجلس النقابة العامة للأطباء وافق على تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه كمرحلة أولى لتقديم المساعدات الإغاثية إلى الشعب السوري الشقيق، وأن لجنة مصر العطاء بدأت في التنفيذ الفعلي لتوفير الاحتياجات قبل أن تعلن عن فتح باب التبرعات.

ويشير أمين أنه سيتم شراء خيم إيواء ومراتب وبطاطين بمبلغ 2 مليون ومائة ألف، إضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية التي سيتم توفيرها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد عضو مجلس نقابة الأطباء أن أموال لجنة مصر العطاء هي تبرعات المواطنين المصريين بجميع فئاتهم وليست من أموال نقابة الأطباء، مشددا على أن مصر العطاء ستستعى لتوصيل المساعدات إلى جميع المناطق المنكوبة في سوريا بالتنسيق مع الجهات المصرية والدولية المعنية.

ومن جانبه الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أشار ، أن الإحصائيات المبدئية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدوليين، كشفت عن وجود 5 ملايين متضرر سوري جراء الزلزال الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي، وأن 293 ألف أسرة سورية تدمرت منازلها، هذا بخلاف آلاف القتلى والجرحي.

وأضاف حسين، أن لجنة مصر العطاء أعدت قائمة من الأطباء في تخصصات مختلفة تكون على استعداد للسفر إلى سوريا بعد انتهاء التنسيق مع الجهات المعنية، وتعلن عن استكمال القائمة في تخصصات الباطنة العامة والأطفال والنساء والعظام والجلدية، منوهاً إلى أن من يرغب من الاخصائيين والاستشاريين في هذه التخصصات في الانضمام إلى قائمة الاستعداد ويلتزم بحضور ورشة عمل خاصة بقوانين وقواعد العمل الطبي التطوعي في أماكن الكوارث والحروب.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *