الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

قرب عودة الأقباط المختطفين في ليبيا وذويهم: أبلغتنا الخارجية بنجاح جهودها في الإفراج عنهم

كتب: محمد راشد

عبر أهالي الستة المصريين المختطفين في ليبيا بمركز البلينا في جنوب محافظة سوهاج عن انتظارهم لعودة ذويهم بفارغ الصبر.

وكانت الخارجية المصرية قد كشفت عن الإفراج عنهم وتواجدهم الآن بالسفارة المصرية بدولة ليبيا تمهيدًا لعودتهم، موجهين الشكر للحكومة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسى على الإهتمام والتدخل العاجل لعودة أبنائهم.

جدير بالذكلا أن المختطفين هم رومانى حبيب جاد سدراك، وعبدالمسيح جوده سدراك، ومينا كمال جاد سدراك، وشنودة حبيب جاد سدراك، وشنودة فخري شنودة، وعماد مرعي عطالله سدراك، يعملون في حرفتى المحارة وتركيب السيراميك، ومنهم 4 متزوجين ولديهم أطفال، وأثنين آخرين يعملان لتكوين مصاريف زواجهما.

وقال أحد أقارب المختطفين: أنه عندما ضاق بهم الحال في العمل بدائرة المركز سافروا للعمل في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وكانوا ينزلون لأسرهم على فترات، ومع حالة الغلاء وزيادة مصروفات المعيشة اتفقوا على السفر للعمل في ليبيا من خلال تأشيرات عمل موثقة مقابل دفع مبلغ 27 ألف جنيه للتأشيرة الواحدة من أحد السماسرة بمحافظة بنى سويف، حيث سافروا معاً يوم 3 فبراير الجارى من مطار برج العرب إلى مطار بنغازى الدولى شرق ليبيا.

وأضاف: “عند سفر أبناء عمومته انتظرنا الإتصال منهم للاطمئنان على سلامة وصولهم لكن لم يتصل أحد، وأصيب الجميع بالقلق عليهم، فأجرينا اتصالات بكل من يعملون في ليبيا من أبناء القرية، والمقرر أنهم سيذهبون إليهم لكنهم أبلغونا بعدم وصولهم، حتى جاءت مكالمة من أحدهم في اليوم التالى يخبرنا باختطافهم، وأنه يتحدث من تليفون الخاطفين، حيث تواصلنا معهم وطلبوا مبلغ 15 ألف دينار ليبى (95 ألف جنيه مصري) فدية عن كل واحد منهم مقابل إطلاق سراحهم”.

وتابع: أصيب الجميع بحالة من الهلع والقلق وتعالت أصوات الصراخ في منازل المختطفين من زوجاتهم وذويهم، وسلكنا كل الطرق من أجل الإفراج عنهم ونجاتهم، أبلغنا جميع الجهات المعنية والمسئولة في الدولة، وكان هناك اهتمام غير مسبوق من الحكومة ووزارة الخارجية، ونشكر الله فبعد أسبوعين من الخوف والقلق على مصير أبناء عمومتنا أبلغتنا الخارجية أمس بنجاح جهودها في الإفراج عنهم، وجرى إذاعة الخبر في مختلف القنوات والمواقع الإخبارية.

وكان السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أعلن عن إطلاق سراح المصريين الستة المحتجزين في ليبيا، وقال حافظ في بيان عبر تويتر: «وفقًا للمعلومات الواردة من سفارتنا في طرابلس، فقد تم بحمد الله إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين في ليبيا.. نتابع عودة أبناء مصر آمنين إلى أرض الوطن بإذن الله».

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية كتبت / سماح علي حامد أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *