الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ الدقهلية تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى تعمل على تحسين أداء المؤسسات وإنتاجيتها

كتب: شريف السعيد

حضر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، الدكتور محمد ربيع نصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا اليوم السبت فى المؤتمر الهندسى الدولى للابتكار والبحوث التطبيقية من داخل معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بطلخا، تحت عنوان ” تطبيقات مبتكرة وذكية للذكاء الاصطناعى فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات”.

وأكد المحافظ على أن رئيس الجمهورية يولى البحث العلمى أهمية كبيرة باعتباره الأداة الأساسية لتقدم الدول ونمو اقتصادها، من خلال دعم شباب الباحثين فى كافة المجالات لوضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة.

وأشار مختار إلى أن الذكاء الاصطناعى له أهمية مستقبلية كبيرة فى كافة المجالات والعلوم منها الاقتصاد والتعليم والطب والإدارة والصناعه والأمن السيبراني.

وقال المحافظ إن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى تعمل على تحسين أداء المؤسسات وإنتاجيتها عن طريق اتمام المهام التى كانت تتطلب قوة بشرية كبيرة، كما يمكن للذكاء الاصطناعى فهم البيانات على نطاق واسع لا يمكن لأى إنسان تحقيقه .

كمال قال مختار إن الذكاء الاصطناعى يوفر سرعه وكفاءة أعلى فى أداء العمل ويساعد على اتخاذ قرارات أفضل ويوفر مستوى أعلى من أجل التطوير والنمو.

وأكد ” المحافظ ” على أن الذكاء الاصطناعى سيقوم بتغيير جذرى فى الأنظمة الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم وخاصة الأساليب التى تعتمد على البيانات مثل التعلم الآلى.

جاء ذلك بحضور عمداء كلية الهندسة جامعة المنصورة، وكلية الهندسة جامعة الدلتا، ونخبة من العلماء والباحثين والخبراء من مصر والدول العربية والأوروبية، والمهندس رضا الشافعى عضو مجلس الشيوخ، ونقيب المهندسين بالدقهلية، والمحاسب محمد امين رئيس مركز ومدينة طلخا .

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *