الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني “بهاتاي” التركية تستقبل مصابي الزلزال

كتب / محمد راشد

بدأ مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في منطقة الريحانية بمدينة هاتاي التركية وذلك ضمن عملية “الفارس الشهم / 2” استقبال المصابين والمتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا.

كما تبلغ سعة المستشفى – وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية – اليوم الأحد، 200 سرير بالإضافة إلى 20 سرير عناية فائقة وغرفتي عمليات بكامل المعدات الطبية، وغرفتين للعناية المركزة ومختبر وصيدلية.

كما أكد سفير الإمارات لدى تركيا سعيد ثاني الظاهري أن افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في مدينة هاتاي التركية فهو يأتي ضمن عملية الفارس الشهم / 2 “، وفي إطار الحرص على تخفيف المعاناة عن المتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا.

وذكر أن المستشفى الذي تم بناؤه في وقت قياسي من خلال أيام قليلة يجسد نهج دولة الإمارات الإنساني وأيضا حرصها على المساهمة في تأمين الرعاية الطبية للمتضررين من الزلزال، كما أنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية في الجمهورية التركية بشكل مستمر وذلك لتحديد الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها المتضررون من الزلزال.

كما يعد هذا المستشفى الميداني هو الثاني الذي تفتتحه دولة الإمارات في تركيا، فقد سبق وأن افتتحت في 13 فبراير الجاري المستشفى الميداني الإماراتي في منطقة إصلاحية في مدينة غازي عنتاب التركية، ويقدم الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية الضرورية والعاجلة لهم للمتأثرين من الزلزال بالإضافة إلى خدمات الدعم النفسي والاجتماعي.

كما يضم المستشفى الميداني نخبة من الكوادر الطبية الإماراتية المتخصصة التي تقدم كافة أشكال الدعم وأيضا الرعاية الطبية تجسيدا لأهداف “الفارس الشهم / 2 ” التي أطلقتها دولة الإمارات استجابة إنسانية عاجلة للمتأثرين من الزلزال في تركيا وسوريا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *