الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

المركز الأوروبي للأمراض: هناك احتمالية انتشار حالات إصابة “بالكوليرا” في سوريا

كتبت / ميرفت مصطفى

حذر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها من احتمالية انتشار حالات الإصابة بالكوليرا في المناطق التى ضربها الزلزال المدمر وذلك بشمال غرب سوريا في الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال : المركز فى تقريره الأسبوعى، من مخاوف انتشار الكوليرا تعتبر كبيرة للغاية خاصة أن آلاف الحالات قد ظهرت بالفعل فى المنطقة أثناء العام الماضى وكانت هناك محاولات للسيطرة عليها منذ شهر سبتمبر الماضى، كما أن هناك حملة تطعيمات كان من المقرر البدء فيها قبل وقوع زلزال 6 فبراير المدمر ولكن هذه الحملة معطلة حاليًا بسبب تبعات وقوع الزلزال.

وذكر المركز الأوروبي، أن الآثار المدمرة للزلزال قد شملت البنية التحتية لشبكة المياه وغيرها من المرافق الحيوية مثل الشبكة الكهربية، وهذا الأمر يجعل هناك صعوبة فى الوصول الى المياه النظيفة واستخداها فى الأغراض اليومية وأيضا يسهل عملية انتشار العدوى عن طريق الطعام والمياه.

كما أوصى المركز الأوروبى بضرورة الإسراع فى تقديم حملات التطعيم فى هذه المناطق خاصة للحماية من الأمراض السريعة الانتشار مثل الحصبة وشلل الأطفال والكورونا بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة ومن بينهم الأطفال والبالغين الذين ليس لديهم سجل تطعيمات سابقة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *