الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير خاجية سابق يشيد بسياسة مصر الخارجية في تحقيق المصالح

كتب: شريف السعيد

أشاد رئيس المجلس المصرى للشؤون الخارجية السفير محمد العرابي ووزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأسبق، بالسياسة الخارجية المصرية التي نجحت في تحقيق التوازن بين المبادئ والمصالح، معربًا عن سعادته بالتواجد في جامعة الإسكندرية ومناقشة القضايا المعاصرة مع طلاب الجامعة.

جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة التثقيفية التي نظمتها كلية الآداب في جامعة الاسكندرية، في إطار فعاليات الموسم الثقافي للجامعة، تحت عنوان «الخطاب الوطني في ظل التحديات والمتغيرات الدولية»، مساء اليوم الأحد.

وأضاف العرابى: الدولة المصرية استطاعت أن تضع حلولا لمواجهة الأخطار لحماية حدودها، بالإضافة إلى عبء التنمية الشاملة وذلك عن طريق وضع استراتيجية استباقية في ظل المتغيرات الدولية المعاصرة.

وأشار إلى منهج مصر في حل القضايا بالسبل السلمية، عبر نشر السلام والاستقرار والتنمية، من خلال المشاركة في عدة مشروعات دولية للربط الكهربائي مع السعودية والسودان والأردن وليبيا، بالإضافة إلى مشروعات تنموية بعدة دول أفريقية، لافتًا أن مصر تتميز بعلاقات دولية متميزة مع معظم دول العالم تساعدها في مواجهة التحديات والظواهر العابرة للحدود مثل الأوبئة والإرهاب والقضايا الاقتصادية.

وشهد الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، نائباً عن الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس الجامعة، في الندوة التثقيفية التي شارك فيها الدكتور مختار غباشى، المحلل السياسي ونائب رئيس المركز العربى للدراسات، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض، بحضور عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *