الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ الأسكندرية يدعن مبادرة الـ1000يوم الذهبية

كتب: أحمد فؤاد

اجتمع اليوم الاثنين محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف المسئولين عن تفعيل مبادرة “الــ 1000 يوم الذهبية” بمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور جاكلين عازر نائب المحافظ، و الدكتور علي عبد المحسن عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، والدكتورة أميرة طهيو مدير مديرية الشئون الصحية، و الدكتورة عبلة الألفي مؤسس ورئيس الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية لطب الأطفال، وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتورة ماجدة جلالة مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالإسكندرية ولفيف من أعضاء الجمعية المصرية لطب الأطفال، ومديرية الصحة بالإسكندرية.

وتهدف المبادرة إلى حل قضية السكان كيفًا وكمًا من منظور حق الطفل في الرعاية المتميزة طيلة الـ 1000يوم الأولى الذهبية من عمره (التي تبدأ من بداية الحمل وحتى يتم الطفل عمر عامين بالإضافة إلي عام آخر قبل الحمل الثاني).

وأكد محافظ الأسكندرية علي دعمه التام لمبادرة الـ 1000 يوم الذهبية لدورها في خلق وعي مجتمعي بأهمية الألف يوم الأولى من عمر الطفل وتقديم كافة أوجه الرعاية للطفل المصري

كنا أشار الشريف إلي أهمية المبادرة للأطفال المصريين كونهم شباب مصر القادم ومستقبلها المشرق، مثمنًا الدور العظيم للجيش الأبيض ودوره البطولي منذ أيام جائحة كورونا.

وقال المحافظ إن الإهتمام بالطفل المصري من أهم الملفات التي لاقت اهتماما غير مسبوق منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، حيث وجه ببناء جيل قوى صحيا وثقافيا، قادرا على تحقيق مستقبل مشرق لبلدنا الحبيب، وقد انطلقت العديد من المبادرات الرئاسية التي تعمل على تحقيق هذا الهدف وتوفير كل سبل الأمان والحماية التي يحتاجها الطفل في مختلف مراحله العمرية.

وثمن اللواء محمد الشريف دور وزارة الصحة والجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وحرصهم على توفير حياة أفضل للأطفال منذ فترة الحمل وحتي أول عاميين من عمر الطفل، وإطلاق مبادرة ال 1000 يوم الذهبية والتي تمت بدعم الدكتور خالد عبد عبد الغفار وزير الصحة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *