الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الولايات المتحدة الأمريكية تمنع المهاجرين “المكسيكيين” من طلب اللجوء

كتبت / أماني شلباية

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن الولايات المتحدة تتجه لمنع عشرات الآلاف من المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك من طلب اللجوء وذلك بموجب اقتراح كشف النقاب عنه مساء الثلاثاء وهذا سيكون أوسع محاولة حتى الآن من قبل إدارة جو بايدن لردع عمليات العبور غير المصرح بها.

وبموجب القواعد الجديدة ، ترفض الولايات المتحدة بشكل عام اللجوء للمهاجرين الذين يظهرون على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة دون طلب الحماية أولاً في بلد مروا عبره ، وهذا يعكس محاولة من قبل إدارة ترامب لم تدخل حيز التنفيذ أبدًا لأنه تم حظرها من قبل المحكمة.

كما أن هذا الإجراء لم يصل إلى مستوى الحظر التام ، فإنه يفرض قيودًا صارمة على اللجوء للأشخاص من أي جنسية باستثناء المكسيكيين ، الذين لا يتعين عليهم السفر عبر دولة ثالثة للوصول إلى الولايات المتحدة.

كما تنص القاعدة المقترحة على “افتراض قابل للدحض لعدم أهلية اللجوء” لأي شخص يمر عبر دولة أخرى للوصول إلى حدود الولايات المتحدة مع المكسيك وذلك دون طلب الحماية هناك أولاً ، وفقًا لإشعار في السجل الفيدرالي. سيتم إجراء استثناءات للأشخاص الذين يعانون من “حالة طبية طارئة حادة” أو “تهديد وشيك وشديد” بارتكاب جرائم عنيفة مثل القتل أو الاغتصاب أو الاختطاف أو الوقوع ضحية للاتجار بالبشر أو “ظروف أخرى قاهرة للغاية”. وأيضا يُعفى الأطفال الذين يسافرون بمفردهم وفقًا للقاعدة.

وسيخضع الإجراء ، الذي تم نشره عبر الإنترنت يوم الثلاثاء ، لفترة تعليق عام مدتها 30 يومًا قبل اعتماده رسميًا. كما ستكون مؤقتة ومحددة لمدة عامين ، مع إمكانية تمديدها.

كما اعتبرت الصحيفة أن بايدن الديمقراطي الذى تولى منصبه في عام 2021 من المتوقع أن يسعى لإعادة انتخابه في عام 2024 ، وأيضا تعهد في البداية باستعادة حق اللجوء الذي تم تقليصه في عهد سلفه الجمهوري. لكن المدافعين عنه وبعض الديمقراطيين انتقدوه لتبنيه بشكل متزايد قيودًا على غرار ترامب في الوقت الذي يكافح فيه للتعامل مع الأعداد القياسية للمهاجرين الوافدين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

قرار عاجل من البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفائدة

قرار عاجل من البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفائدة

كتب/ أحمد بلبل فتحى أصدر البنك المركزي البريطاني ، اليوم الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *