الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بعد حكم 6سنوات حبس.. هدوء لمجرد وارتياح المجني عليها وجدل بالصحافة..

كتب: شريف السعيد

جدل أثاره حكم محكمة جنايات باريس الجمعة أمس بحبس الفنان المغربي، سعد لمجرد 6 سنوات نافذة بعد إدانته ب”اغتصاب وضرب” شابة فرنسية في غرفة فندق بالعاصمة باريس.

أتى الحكم بعد 7سنوات من التحقيقات وجلسات الاستماع والأخذ والرد، في قاعة غاصة بالمتعاطفين مع الشابة المجني عليها، ليكون الناتج خروج لمجرد من قاعة المحكمة اليدين ليمضي ليلته الأولى في السجن بعد إدانته بالسجن ست سنوات نافذة.

وتعود الوقائع إلى أكتوبر 2016 حيث التقى لمجرد، المشهور جدًا في العالم العربي، بالشابة التي لم يكن يتعدى عمرها 20 عاما آنذاك، في ملهى ليلي فخم في العاصمة، ثم انتقلا إلى حفل حضراه رفقة أصدقاء لتنهي الليلة في غرفة لمجرد في فندق معروف وسط باريس.

ووقع الخبر على المغربي لمجرد وفقا للإعلام الفرنسي بكل هدوء حيث قام شاحب الوجه وسلم نفسه للشرطة الفرنسية.

فيما عبرت المجني عليها عن ارتياحها ورضاها عن الحكم فيما قال محامو لمجرد الذين لديهم عشرة أيام للاستئناف إنهم سيفكرون في هذه الإمكانية.

وفيما يخص الإعلام الفرنسي، فقد اكتفت الصحافة المكتوبة بنقل الخبر دون تحليله فيما تجاهله الإعلام المرئي الذي يسلط الضوء حاليا على ملف الممثل الفرنسي، بيير بالميد الذي تم توجيه لائحة اتهام بحقه في حادث سير خطير تسبب فيه تحت تأثير الكوكايين، وهو الآن مستهدف من خلال تحقيق لحيازته صورًا إباحية للأطفال.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة كتب / حامد المعداوي تمكنت الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *