الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أمن الغربية يمنع الصحفيين من الدخول الي احتفالية الشرطة بمدينة المحلة الكبرى

كتب / محمود القمرى – شيماء السمسار

694

 

أمراللواء حسام خليفة مريد امن الغريبة اليوم  الخميس ، مجموعة من الصحفيين من الدخول الي قاعة نادي الشرطة بمدينة المحلة الكبرى والتي أقيمت بها احتفالية  بالذكرى السنوية لعيد الشرطة وتكريم اهالي الشهداء حيث تم منع الصحفين ووسائل الاعلام من الدخول ومنعهم من تغطيه فعالية الاحتفال .

وصرح مصدر أمني ان  المسئول عن هذا القرار هو مدير امن الغربية ذاته ، واستمر “خليفة” من رفضة بالرغم من العديد من الاتصالات الهاتيفية التي اجرها الصحفيين للوصول الي سبل الرفض ومنعم من اداء عملهم .

وجاء هذا الامر في الاحتفالية التي نظمتها مدرية أمن الغربية بالتنسيق  مع دياوان عام المحافظة لتكريم اهالي الشهداء بمحافظة الغربية وتوزيع الورود والدايا في حضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء محمد مسعود مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب وذلك فى إطار الاحتفالات بأعياد الشرطة ودورها البطولي فى حفظ أمن واستقرار الوطن .

فى المقابل حاول الصحفيين ومراسلي الصحف وسائل الإعلام من تغطية أحداث التكريم الذى تخلله توزيع هدايا عينية وقلادات على أهالي الشهداء وأبنائهم وذويهم إلا أنهم فوجئوا بنشوب سلسلة من المشادات الكلامية مع بعض القيادات الأمنية بسبب منعهم من دخول الاحتفالية والمشاركة فى احتفالات الشرطة . وكشفت مصادر أمنية  أن اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية قد أصدر قرارا بمنع الصحفيين ووسائل الإعلام وإحجامهم عن تغطية الصحفية لفعاليات احتفالية التكريم بدعوي عدم اختصاصهم بحضور الحفل ومشاركة أهالي شهداء الشرطة فى تكريمهم . وأفادت مصادر أمنية أن مدير الأمن قد تعمد إصدار قراره لعدم إيمانه بالدور الريادي الذي يمارسه الإعلام فى نقل الحقائق وتسليط الضوء على إيجابيات المجتمع .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوجه مديري المستشفيات بأسوان بضمان توافر  المستلزمات والأدوية لمرضى النزلات المعوية

وزير الصحة يوجه مديري المستشفيات بأسوان بضمان توافر  المستلزمات والأدوية لمرضى النزلات المعوية

كتبت/ تغريد نظيف نشرت وزارة الصحة والسكان، عدد من التعليمات لأهالي وسكان محافظة أسوان، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *