الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التموين: فتح الاعتمادات المستندية لإستيراد 25 ألف طن دواجن

كتبت / أماني شلباية

ذكر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد 25 ألف طن دواجن، كما يؤكد أن الوزارة ستعمل على زيادة المعروض بمناسبة شهر رمضان والذى تزيد فيه معدلات الاستهلاك.

وذكر فى تصريحات على هامش مشاركته فى قمة الصناعات الغذائية أن الاحتياطى الاستراتجى من السلع آمن ويكفى عدة شهور قائلا : أن احتياطى القمح يكفى 4.6 شهرا وسيبدأ موسم توريد القمح المحلى منتصف ابريل المقبل، كما تستهدف الوزارة توريد نحو 4 ملايين طن، كما أن احتياطى الزيت يكفى نحو 5.1 شهر.

كما أضاف الوزير أن احتياطى الأرز يكفى الاستهلاك المصرى جيث يتم مراجعة كافة المضارب العاملة بالأرز حتى لا تكون الأسعار عشوائية قائلا : بأنه يتم بيع سعر كيلو الأرز الحر يتراوح من 17الى 18 جنيها، وفيما يتعلق بارتفاع أسعار الدواجن ارجع المصيلحى الارتفاع إلى زيادة أسعار الأعلاف عالميا بالإضافة إلى دخول فصل الشتاء الذى يتزامن مع خروج كثير من صغار المرابين وذلك لارتفاع التكلفة الأمر الذى أدى إلى تراجع معدلات الإنتاج بنحو 40% مع ارتفاع معدلات الطلب مما أدى لزيادة الأسعار.

كما أضاف أن الوزارة تقوم بالتعاون مع اتحاد منتجى الدواجن لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة مشيرا إلى أن يتم طرح بأسعار تتراوح من 65 إلى 75 جنيها للكيلو.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *