الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الثلاثاء 28 فبراير 2023

كتب: محمد إبراهيم

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية عن سبب حالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، هو امتداد مرتفع جوى على شمال المملكة العربية السعودية، يعمل على امتداد منخفض البحر الأحمر الذي يمدنا بكتل هوائية دافئة نهارا.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى تأثر البلاد بوجود مرتفع جوى في طبقات الجو العليا يسيطر على أجواءنا بشكل كبير وخاصة خلال الأيام القادمة ما يؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة.

وأصدرت وزارة البيئة بيانا عاجلا بشأن حالة الطقس غدا الثلاثاء 28 فبراير حتى الأربعاء 1 مارس، وتأثير العوامل البيئية على جودة الهواء، جاء فيه، أنه استنادا إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، فإنه من المتوقع خلال الفترة من غد الثلاثاء وحتى نهاية يوم الأربعاء، أن تكون التهوية سيئة مع انخفاض ملحوظ في الطبقة الحدية خاصة خلال المساء والصباح الباكر، مما يزيد الإحساس بتركيز الملوثات خاصة غدا وبعد غد، كما تنشط الرياح وتكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد على فترات متقطعة .

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية، خلال الفترة المقبلة.

وأضافت غانم : غدًا الثلاثاء، يسود البلاد نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة، في مطروح والسلوم، أقصى غرب البلاد ، ولا توجد عواصف ترابية.

وأضافت غانم : يومي الأربعاء والخميس، تشهد البلاد أتربة عالقة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، مشددة: يجب ارتداء الكمامات، خاصة لمرضى الجيوب الأنفية، والجهاز التنفسي.

تحذير شديد لكبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية

وتؤكد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، كما أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 .

الشبورة المائية غدا

– يشهد غدا الثلاثاء شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط الرياح غدا

ومن المتوقع ان تنشط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط

حركة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

حالة البحر الأحمر

حركة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء

القاهرة العظمى 28، والصغرى 15.

الإسكندرية العظمى 27، والصغرى 14.

مطروح العظمى 28، والصغرى 12.

سوهاج العظمى 30، والصغرى 9.

قنا العظمى 32، والصغرى 10.

أسوان العظمى 32، والصغرى 14.

بيان هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2023

وتهيب الوزارة بالسادة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

وناشد خبراء الأرصاد الجوية ارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع وإحكام غلق النوافذ جيدا منعا لدخول الأتربة والبيوت إلى المنازل .

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *