الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الشقيقتان وليامز 20 عاما من المواجهة على الألقاب الكبيرة

كتب – عمرو الديب


تنتظر جماهير التنس حول العالم بكل شوق ولهفة المواجهة المرتقبة على لقب فردي السيدات في بطولة استراليا المفتوحة للتنس بين الشقيقتين فينوس وسيرينا وليامز على ملعب رود ليفر في ملبورن اليوم السبت.

وشهد مجمع ملبورن بارك الذي يستضيف أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي أول مواجهة على مستوى الاحتراف بين الشقيقتين الأمريكيتين وكان ذلك في عام 1998 ومن ثم فإن المجمع سيشهد من جديد وبعد مرور نحو 20 عاما فصلا جديدا من المنافسة القوية بين أبناء الأسرة الواحدة.

في عام 1998 كانت فينوس وسيرينا في العقد الثاني من العمر وكانت كل منهما تتصرف مثل أي مراهقة لكن الفوز في هذه المواجهة بالدور الثاني كان من نصيب الشقيقة الأكبر فينوس (17 عاما) وبمجموعتين متتاليتين.

وساعتها عانقت فينوس شقيقتها الأصغر (بعام واحد) واعتذرت لها لاضطرارها “لإخراجها من المنافسة”.

واليوم السبت ستسعى سيرينا (35 عاما) للفوز باللقب الكبير رقم 23 في مسيرتها مع اللعبة وتسجيل رقم قياسي غير مسبوق خلال فترة الاحتراف في حين ستحاول فينوس الفوز باللقب الكبير الثامن والأول لها منذ نحو تسعة أعوام.

وبعد فوزها بلقب ويمبلدون في العام الماضي عادلت سيرينا الرقم القياسي الحالي لفترة الاحتراف مع الألمانية المعتزلة شتيفي جراف التي حصدت 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى لكن اللاعبة الأمريكية خسرت بعد ذلك في نهائي أمريكا المفتوحة أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا.

ولم تعد سيرينا تهتم بالحديث عن هذا الرقم القياسي وأظهرت شيئا من عدم الارتياح عند سؤالها عن ذلك بعد فوزها في مباراة الدور قبل النهائي على الكرواتية ميريانا لوتشيتش باورني.

لكن الفوز باللقب السابع في ملبورن بارك من شأنه تعزيز الرأي القائل إنها أعظم لاعبة أنجبتها ملاعب التنس طوال تاريخها رغم أنها تظل رغم ذلك أقل بلقب واحد عن الأسترالية المعتزلة مارجريت كورت التي حصدت 24 لقبا كبيرا بين حقبتي الهواية والاحتراف.

وبالنسبة للمصنفة 13 فينوس فإن فوزها باللقب الكبير الأول منذ أكثر من ثماني سنوات سيكون انجازا في حد ذاته ودليلا على الإصرار والمثابرة في ظل معاناتها من مرض في الجهاز المناعي يتسبب في شعورها بالإرهاق وتعاني بسببه من ألم في المفاصل.

وتأهلت كل لاعبة للدور قبل النهائي دون أن تخسر أي مجموعة.

لكن سيرينا صعدت للمباراة النهائية بكل سهولة بعد مباراة استمرت 50 دقيقة فقط في مواجهة لوتشيتش باروني في حين شقت فينوس طريقها لمباراة اللقب الحاسمة بشق الأنفس واحتاجت لكل خبرتها وقوتها حتى تتجاوز عقبة مواطنتها كوكو فاندفيجه بعد مباراة استمرت ثلاث مجموعات.

وستكون المباراة النهائية غدا السبت تاسع مواجهة بينهما في نهائي بطولة كبرى والأولى بينهما منذ نهائي ويمبلدون في 2009 والذي فازت به سيرينا بمجموعتين متتاليتين.

وترجح التوقعات والترشيحات فوز سيرينا التي سبق لها الفوز على فينوس 16 مرة مقابل 11 هزيمة.

كما تتفوق سيرينا في سجل المواجهات المباشرة بين الشقيقتين على مستوى البطولات الأربع الكبرى بواقع 6-2.

لكن سيرينا في الوقت نفسه تدرك جيدا أنه لا ينبغي عليها الاستهانة بقدرات شقيقتها الأكبر وعزيمتها القوية.

وقالت سيرينا عن ذلك “إنها منافستي الأكبر.. فينوس هي التي هزمتني أكثر من أي شخص أخر.. هذه قصة لا يمكنني كتابة نهاية أفضل لها. هذه فرصة كبيرة لنا لإطلاق بدايتنا الجديدة.”

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري كتبت / آلاء محفوظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *