الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أبو الغيط: العمل العربي المشترك في المجالات الامنية يظل ضرورة لا غنى عنها

كتب: عبدالخالق ابراهيم

افتتح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأربعاء أعمال الدورة الاربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي تنعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد بمقر الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي تفاصيل إلقاء أبو الغيط كلمة في افتتاح أعمال الدورة أكد فيها على أهمية دورية هذا الاجتماع والدور الحيوي الذي يقوم به المجلس خاصةً وأن هذه الدورة تعقد في توقيت دقيق إقليميا وعالميا تعاني فيه المنطقة العربية من صراعات ونزاعات أهلية خطيرة تمزق بعض دولها، والآثار التي تنطوي عليه والتداعيات العابرة للحدود المتجاوزة للدول، مثل تدفق اللاجئين وانتشار الجماعات الإرهابية وتجارة المخدرات والمنظمات الإجرامية.

كما وأكد أبو الغيط على الدور أهمية المركزي الذي تلعبه وزارات الداخلية لمعالجة هذه المشكلات، وأن الحل الأمني وحده لا يكفي بل يتعين العمل على التوصل لحلول جذرية وتسويات سياسية للمشكلات التي تفرز هذه الظواهر الامنية السلبية. 

وأشار الأمين العام في كلمته إلى الحاجة الملحة لوجود نظرة أمنية تكاملية تاخذ في الاعتبار الاوضاع الاجتماعية التي نشات عن التطورات العالمية التي نشهدها جميعا.

وأضاف أبو الغيط أن العمل العربي المشترك في المجالات الامنية يظل ضرورة لا غنى عنها لحشد مواجهة جماعية متضافرة للظواهر الأمنية خاصة تلك العابرة للحدود ولتبادل الرأي والتقدير بخصوص التطورات الناشئة والمستجدة في المجتمعات العربية والتي يجمعها الكثير من القواسم المشتركة بخاصة الاجتماعية والثقافية منها. 

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *